الحبيب الشوباني يقاضي الخازن الإقليمي بالراشيدية

admin
2017-04-11T00:20:20+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin11 أبريل 2017آخر تحديث : الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 12:20 صباحًا
الحبيب الشوباني يقاضي الخازن الإقليمي بالراشيدية

تداول موقع “برلمان.كوم” خبرا وفق مصادره بالراشيدية مفاده أن الحبيب شوباني، القيادي في حزب العدالة والتنمية ورئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، يعتزم مقاضاة الخازن الإقليمي بهذه المدينة أمام المحكمة الإدارية لمكناس.

والموضوع، حسب مصادر الموقع، هو أن هذا الأخير، تنفيذا للقوانين الجاري بها العمل، رفض الافراج عن الأجور المجمدة الخاصة بالمواطنة الفرنسية التي تحمل الجنسية المغربية، مارلين صوميي، التي وظفها مجلس الجهة كمكلفة بالعلاقات الدولية بالمجلس.

وأفادت مصادر الموقع أن شوباني قام بتوجيه رسالة إلى الخازن الإقليمي بتاريخ ثالث أبريل الجاري، يطلب منه فيها إلغاء قرار تجميد الوضعية المالية لمارلين صوميي، زوجة أحد قياديي حزب المصباح بأرفود و التي قام شوباني بتوظيفها بمجلس الجهة براتب شهري مرتفع دون اللجوء إلى امتحان أو مباراة كما تقتضيه النصوص القانونية.

وفي هذه المراسلة يعتبر شوباني أن توظيف المعنية بالأمر كمكلفة بمهمة لا يتطلب بتاتا الموافقة المسبقة لوزارة الداخلية، وبالتالي فإن هذا النوع من التوظيف يعود الاختصاص الحصري فيه لرئيس مجلس الجهة، طبقا لمقتضيات الفصل 103 من القانون التنظيمي رقم 111/14 الخاص بالجهات.

وأضاف شوباني في مراسلته، أن الشرط المتعلق بانقضاء خمس سنوات على حصول الأجانب للجنسية المغربية، لكي يحق لهم الالتحاق بالوظيفة العمومية، لم يعد يعني حالة مارلين صوميي، باعتبارها تحمل الجنسية المغربية منذ 23 شتنبر 2008.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.