الداودي: آن الأوان لتغيير المقاربات العلمية الخاصة بالدراسات الاسلامية

admin
تربية و تعليم
admin5 ديسمبر 2014
الداودي: آن الأوان لتغيير المقاربات العلمية الخاصة بالدراسات الاسلامية

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي، يوم الجمعة 5 دجنبر بتطوان ، أنه قد آن الأوان لتغيير المقاربات العلمية الخاصة بالدراسات الاسلامية وتشجيع البحث العلمي وتوفير الشروط العلمية والمادية لإبداع فكري واسع وشامل لمواجهة تحديات العهد الجديد ،عبر آليات الإقناع والحوار الثقافي الحضاري المنفتح والمتفتح على كل العلوم ،لتوضيح منظور الاسلام في كل القضايا الانسانية وايجاد الحلول المعرفية لإشكالات العصر، من خلال البحث العلمي الرزين والهادف، وكذا من خلال التنسيق بين الدراسات الاسلامية وباقي التخصصات الجامعية.

وأوضح الداودي في افتتاح ندوة دولية حول موضوع “التعليم العالي والبحث العلمي في الدراسات الاسلامية .. رؤية استشرافية في ضوء التحولات المعاصرة “، أن الوزارة تعمل أيضا على توحيد المناهج الدراسية الجامعية والعليا، وتقعيد وتأهيل مناهج البحث العلمي المرتبطة بالدراسات الإسلامية، حتى تواكب التحولات التي يعرفها العالم في شتى المجالات، وتمكن من وضع رؤية كونية حقيقية حول العلوم الشرعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.