حمزة الساحلي و الباجوي حنان يفوزان بسباق 30 كلم للنسخة العاشرة لألترا ماراطون الدولي ورزازات

آخر الأخبارجهويةرياضة
admin25 مارس 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
حمزة الساحلي و الباجوي حنان يفوزان بسباق 30 كلم للنسخة العاشرة لألترا ماراطون الدولي ورزازات
رابط مختصر
فاز العداءان حمزة الساحلي والباجوي حنان من فريق الجيش الملكي بسباق 30 كلم الذي نظم اليوم السبت في اطار النسخة العاشرة ل”ألترا ماراطون الدولي ورزازات باب الصحراء” و ذلك تحت شعار “الرياضة في خدمة التنمية السياحية”.
واحتل حمزة الساحلي المرتبة الاولى بتوقيت ساعة و32 دقيقة و 54 ثانية، وعادت المرتبة الثانية لمصطفى حودادي بتوقيت ساعة و32 دقيقة و 54 ثانية، أما المركز الثالث فعاد لهشام فرعون بتوقيت ساعة و33 دقيقة و35 ثانية.
وفي سباق 30 كلم إناث عادت المرتبة الأولى لحنان الباجوي من فريق الجيش الملكي بتوقيت ساعة و54 دقيقة و 24 ثانية ، في حين آلت المرتبة الثانية لحسناء زاهي بتوقيت ساعة و56 دقيقة و 31 ثانية ، أما المركز الثالث فعاد لشيماء جاد من أزرو بتوقيت ساعتين و27 ثانية.
وعرف سباق 10 كلم ذكور فوز عبد الرحمان كاشير من تالوين بالمرتبة الاولى بتوقيت 28 دقيقة و 50 ثانية، وعادت المرتبة الثانية لهايلو نيكاسا كيزاشن من إثيوبيا بتوقيت 28 دقيقة و 51 ثانية، والمركز الثالث لعزيز لهبابي من فريق شباب أطلس خنيفرة بتوقيت 28 دقيقة و52 ثانية.
وفي سباق 10 كلم إناث عادت المرتبة الأولى لما بزيوهي من إثيوبيا بتوقيت 33 دقيقة و48 ثانية، والمرتبة الثانية لكلثومة بوعسرية من كلميم بتوقيت 34 دقيقة، أما المركز الثالث فعاد لحجيبة حسناوي من مكناس بتوقيت 34 دقيقة و23 ثانية.
وقد بلغ عدد المشاركين في هذه الدورة 1042 عداء وعداءة من هواة ممارسة سباق الماراطون ينتمون إلى دول لها باع طويل في هذا الصنف الرياضي، من مختلف البلدان الافريقية ومن اوروبا وأمريكا، إلى جانب عدة أسماء مغربية معروفة في مجال سباقات الماراطون ، و من ضمنهم عداءون سبق لهم أن شاركوا في الدورات السابقة لهذه التظاهرة الرياضية الدولية.
وانتهى السباق أمام التحفة المعمارية “قصبة تاوريرت ” التاريخية في قلب هوليود افريقية مدينة ورزازات،  و هو الموقع نفسه الذي حدد كنقطة انطلاق السباق و الذي ستتركز فيه عدد من الأنشطة الموازية لهده التظاهرة الرياضية .
كما تجدر الاشارة الى أن مضمار السباق الذي يمتد على مسافة 30 كلم ضم عدد من الحواجز الطبيعية المتنوعة و يمر بجانب استوديوهات السينما و الأودية و وسط واحات النخيل ومجاري الوديان قصد إبراز الغنى المجالي للمنطقة ككل ومدينة ورزازات خاصة، إضافة إلى مرور المشاركين وسط حقل الألواح الشمسية لأضخم مشروع لتوليد الطاقة الشمسية في العالم مركب نور.
وقد جندت الجمعية لإنجاح النسخة العاشرة لالترا مراطون الدولي ورزازات باب الصحراء فإن الجمعية جندت عددا مهما من الحكام تم توزيعهم على مختلق نقاط المراقبة ، كما وفرت اللجنة المنظمة ، حفاظا على سلامة المشاركين ، أطقم طبية وشبه طبية على طول مضمار السباق بتنسيق مع المصالح المختصة.
وحسب بلاغ للجهة المنظمة  فستعرف هذه الدورة تكريم كل من عبد الواحد رحال، والفيلالي المدناوي السفير الشرفي لدولة الغابون بالمغرب، والعداء رشيد المرابطي بطل ماراطون الرمال وماراطون عمان الصحراوي، والعداءة ديدي تودة بطلة ماراطون الرمال، اعترافا بما قدموه للرياضة الوطنية والمجهودات التي يبذلونها من أجل رفع العلم الوطني في المحافل الوطنية والدولية.
المصدرعبد الرحيم البصير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.