انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الأول لمسرح الشارع بالفقيه بنصالح

admin
ثقافة و فن
admin23 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
انطلاق فعاليات الملتقى الوطني الأول لمسرح الشارع بالفقيه بنصالح

انطلقت الليلة الماضية فعاليات الملتقى الوطني الأول لمسرح الشارع، الذي تنظمه فرقة المنتدى لمسرح النون والفنون الألفية الثالثة بالفقيه بن صالح بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.
 وشهد افتتاح الدورة التي تقام بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار” شارعنا فن”، وحتى ال 25 من الشهر الجاري، مشاركة متميزة لعدد من الفرق، التي تابع إبداعها جمهور غفير في الهواء الطلق.
وتألق في افتتاح الدورة التي تحضرها تونس كضيف شرف، والتي اثنت على الملتقى في كلمة لها، الفرقة النحاسية الملالية المحترفة، وفرقة زورونا بعزفها العصري، فضلا عن الشاب المتألق بالكراد ومجموعة عبيدات الرمى، التي قدمت وصلات تراثية ممتعة
ويشارك في الدورة فرقة القطار للمسرح التونسية، بعرضها “داموس”، والكواليس للمسرح من تيط مليل بعرضها” باش جاي باش داير”، والاوركا للمسرح  من بني ملال بعرضها “بلاصتي”، اضافة الى فرقة النون والفنون من الفيقه بن صالح بعرضها “الصولد “.
كما ستشهد الدورة، التي تقام في الساحات العمومية بهدف ترسيخ روح المسرح لدى المواهب ونشر الفرجة لدى الساكنة، ورشات تكوينية ومقاهي أدبية، ومجموعات موسيقية تراثية وفرق غنائية متنوعة.
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.