اعتقال مغربي بإسبانيا للاشتباه بتمويله تنظيم “داعش”

232 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 مارس 2017 - 11:42 مساءً
اعتقال مغربي بإسبانيا للاشتباه بتمويله تنظيم “داعش”

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية، أن الحرس المدني الاسباني، أوقف اليوم الأربعاء، مغربيا يبلغ من العمر 43 سنة، في أربوثياس بإقليم خيرونا (كاتالونيا)، للاشتباه في تحويله أموالا لمقاتلي تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

بلاغ الوزارة، كشف أن التحقيق الذي مكن من توقيف هذا الشخص، “بدأ مطلع السنة الماضية بعد شكوك حول إرسال مجموعة من الأشخاص أموالا لمقاتلين في تنظيم داعش، مستخدمين هويات ووسطاء متعددين وتحويلات محدودة لتجنب إثارة الشكوك، وتمكنوا من إرسال مبالغ مختلفة إلى سورية”.

وتابع المصدر، أن وجود أحد إخوانهم في مناطق الصراع بسوريا دفع هؤلاء الأشخاص لتأسيس شبكة لجمع الأموال وتحويلها إلى هذا البلد، مشيرا إلى أن الشخص الذي ألقي القبض عليه اليوم في خيرونا “كان يضطلع بدور هام” في هذه الشبكة.

وأضاف البلاغ، أن هذه العملية جرت بتعاون مع الشرطة الأوروبية، التي أرسلت وحدة متنقلة إلى إسبانيا من أجل المساعدة في التحقيق وتحليل المعلومات التي تم الحصول عليها.

المصدر - وكالات
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.