طقس الخميس .. أمطار في بعض المناطق

admin
2017-03-15T22:24:55+00:00
آخر الأخبار
admin15 مارس 2017آخر تحديث : الأربعاء 15 مارس 2017 - 10:24 مساءً
طقس الخميس .. أمطار في بعض المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تهم سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية كلا من الواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية.

ومن المرتقب أن تكون السماء غائمة جزئيا وأن تهم أجواء ممطرة مع احتمال عواصف رعدية محلية أحيانا بالسهول الأطلسية شمال الصويرة واللوكوس والغرب وخصوصا خلال الساعات الأولى من النهار، مع مرور سحب كثيفة ابتداء من الزوال ستعطي أمطارا باللوكوس وسايس ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة والريف.

وستكون السماء غائمة جزئيا إلى أحيانا غائمة بالسواحل الوسطى، مع احتمال مزول قطرات مطرية متفرقة خصوصا خلال الصباح، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا بالمتبقى من المناطق الشمالية وقليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، مع هبوب رياح قوية بكل من منطقة طنجة والساحل المتوسطي، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و4 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 4 و9 درجات بالمنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 9 و14 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة واللوكوس والسهول غرب الأطلس وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و20 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 20 و25 درجة بالسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و30 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قويا إلى جد قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.