تنغير: مجلس تنسيق فيدرالية الجمعيات التنموية يندد بأوضاع الشأن المحلي

admin
2017-03-13T15:24:15+01:00
آخر الأخبار
admin13 مارس 2017
تنغير: مجلس تنسيق فيدرالية الجمعيات التنموية يندد بأوضاع الشأن المحلي

نددت 98 جمعية منخرطة في فيدرالية الجمعيات التنموية بتنغير في بيان أصدرته ” لما آلت إليه أوضاع الشأن المحلي ” ، وذلك إثر أول اجتماع عقده مجلس تنسيق الفيدرالية  للولاية الجديدة 2017/2018،  الذي انعقد يوم الأحد 19 فبراير 2017 بالمركب  الاجتماعي التربوي.

وجاء في البيان  بناء على هذا اللقاء التشاوري و على الدور الترافعي الذي تحمله الفيدرالية على عاتقها، اتفق الحضور بعد نقاش عميق على صياغة بيان تنديدي لما آلت إليه أوضاع الشأن المحلي، و التي تهم مجموعة من القضايا من أهمها :

1 ملف التعمير: يعرف هذا الملف تماطل في تسليم شواهد الاستغلال و الشواهد الإدارية، و عدم مراعاة خصوصية المنطقة.

2 المنحة الجامعية: سجل الجميع استياء على الحيف الذي أطال طلبة المنطقة، و ألح الحضور تعميم استفادة الطلبة بدون استثناء.

3 الصحة: أكد الحاضرون على ضرورة التعجيل بإخراج المستشفى الإقليمي إلى حيز الوجود، بالإضافة إلى تأهيل المستشفى الحالي بتوفير التجهيزات الضرورية و تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

4 الصرف الصحي: اتفق الجميع على ضرورة التدخل من أجل وضع الحد للنقط السوداء، حفاظا على صحة المواطنين و على المحيط البيئي، و كذا التعجيل باستفادة الساكنة من الربط مع تمديد الشبكة لتعم مختلف الدواوير.

5 الكهرباء و الماء الصالح للشرب: أكد الحاضرون على ضرورة تبسيط مساطر الربط بالماء الصالح للشرب، و توسيع شبكة الكهرباء بالنسبة للأحياء الغير المستفيدة.

6 المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: طالب الحضور بإعادة النظر في طريقة انتقاء مشاريع الجمعيات وذلك من أجل تمكينها من الاستفادة بشكل شفاف مع تبرير عدم قبول الطلبات للجمعيات .

و بناء عليه فقد أكد الحاضرون استعجالية التدخل لمعالجة هذه الملفات درءا لأي احتقان يمكن أن يسببه استمرار الأوضاع على ما هي عليه.”

المصدرمحمد نجما / تنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.