بوكوس يبحث عن حلفاء في الصف البعثي بعد سخط الجهات العليا و الأمازيغ

admin
آخر الأخبارتمازيغت
admin11 مارس 2017آخر تحديث : السبت 11 مارس 2017 - 3:00 مساءً
بوكوس يبحث عن حلفاء في الصف البعثي بعد سخط الجهات العليا و الأمازيغ

في إطار حملة التبخيس الشرسة التي تشن على الأمازيغية في الإعلام و ليركام، عبر ما يعرف بالطابور الخامس الأمازيغي،هذه الحملة وصلت الى حد سماح طاقم مماد و فريق تدبيره العتيدين بكتابة الأمازيغية بحرف بن كيران و الخلفي،علما أن كل الوثائق المرجعية لحرف كتابة تمازيغت واضحة و صريحة في  ما يخص تيفيناغ.

   في نفس السياق ، أخر الفضائح المؤسساتية تعود ليوم أمس الجمعة،حيث شارك ليركام في البرمجة التوجيهية الرسمية لمؤتمر قيل عنه للغة العربية ٬و بشعار٬”العربية هويتنا”٬و بحضور وازن لشبيبة تجار الدين و سلفيين و نفس لسانيي معهد التعريب٬الذين وصفوا معهد الضيف بوكوس قبل أشهر٬”بأنه حانوت لتعليم السوسية”(المزيد في قصاصة لأحد المواقع حول ندوة الشيوخ).

     ليركام حضر و وجه مؤتمر فرسان بن بن كيران و أبوعلي و ويحمان و عبد الواحد الفاسي و السفياني٠يبقى السؤال إن كان إشراك المؤسسة بصفة شخصية و طمعا في توصية من أعداء الأمازيغية الشرسين في مؤسسة خروز المنتظرة ال ك ن ل ك م٬خاصة و أنه استشعر  منذ مدة و معه الرأي العام عدم رضى الجهات العليا و الأمازيغ من تدبيره  و حصيلته الكارثية في ورش استراتيجي ٬فما هو رد طاقم ليركام و أجهزته في هذا الزج الشخصي للمؤسسة في مقام و مؤتمر جل حاضره يبخس المؤسسة و ما تحويه؟أليس في الأمر تملقا غير مسبوق؟ألم يفطن ليركام لفخ  البرمجة التي جعلت كلمة ليركام في إطار توجيه لأشغال  أشبال أبوعلي خلال أيام النشاط؟ و هو الذي لم يكلف نفسه خلال عقد و نصف توجيه فعلي للغة أبناء مصدر غناه المادي و الإعتباري٬الذي استدرج به هذه المرة٠و ما هو رأي البقية الصالحة من إيمازيغن  ـ إن  وجدت ـ في ليركام في هذا الإنزلاق و فعل التملق و السعاية لدى الأعداء باسم مؤسستهم؟

المصدرأنوار مزروب - الرباط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.