الداخلية تلغي مباراة للتوظيف بمجلس الشوباني

admin
2017-03-09T23:31:57+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin9 مارس 2017
الداخلية تلغي مباراة للتوظيف بمجلس الشوباني

 علمت “تنغير انفو”، من مصادر موثوقة بالراشيدية أن وزارة الداخلية ألغت مباراة للتوظيف نظمها رئيس مجلس درعة تافيلالت، بسبب عدم مطابقتها للقوانين المعمول بها في هذا المجال.

وأوضحت المصادر أن الوزارة الوصية وجهت يوم سادس مارس الجاري مراسلة إلى الشوباني، تشعره بواسطتها، بإلغاء نتائج المباراة التي نظمها المجلس مؤخرا لتوظيف 20 موظفا ، مبينة على الخصوص الخروقات التي شابت هذه المباراة، خاصة ما يتعلق بعدم نشر الإعلان عنها في الصحافة وفي البوابة الالكترونية لوزارة الوظيفة العمومية والمديرية العام للجماعات المحلية.

كما أشارت المراسلة، تضيف مصادرنا، إلى خرق مقتضيات المرسوم رقم 2699.13 والمرسوم رقم 1360.16 ، اللذان يشترطان موافقة وزارة الداخلية قبل تنظيم أية مباراة للتوظيف داخل الجماعات المحلية.

وكان والي جهة “درعة-تافيلالت” قد وجه مراسلة مماثلة إلى رئيس مجلس الجهة، يذكره فيها بأن تنظيم المباراة السالفة الذكر، شابها خرق واضح لمقتضيات المرسوم 2699.13 الذي يحدد شروط ومساطر تنظيم المباريات من قبل جماعة محلية ، موضحا أن المرسوم 2-11-681 الذي اعتمده المجلس لتنظيم المباراة خاصة بالتوظيف في الوظيفة العمومية.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.