تنغير :التهميش و الإقصاء يدفع بساكنة قبيلة “تيمولا” لقطع عشرات الكيلومترات سيرا على الأقدام نحو تنغير

1٬816 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 مارس 2017 - 2:41 مساءً
تنغير :التهميش و الإقصاء يدفع بساكنة قبيلة “تيمولا” لقطع عشرات الكيلومترات سيرا على الأقدام نحو تنغير

في خطوة احتجاجية تصعيدية، يقطع عدد من ساكنة قصر تيمولا المنتمين لقيادة ايت هاني بإقليم تنغير عشرات الكيلومترات سيرا على الأقدام نحو مدينة تنغير، تنتفض من خلالها ضد الإقصاء والتهميش و التلاعب في عملية التحديد الإداري.

aithaniok5555556

وبحسب مصدر من المحتجين الذي تحدث لـ”تنغير انفو”، فإن ساكنة القبيلة قررت تنفيذ هذه الخطوة الإحتجاجية التصعيدية منذ صباح اليوم الخميس 09 مارس الجاري، بعد ان تم تجاهل مطلبهم من طرف السلطات الإقليمية بعمالة تنغير ،حبت وجهت ساكنة قبيلة تيمولا فبما مضى بنداء استغاثة من عامل الإقليم ، تلتمس منه التدخل بالإيقاف الفوري لعملية التحفيظ وإنصاف دووي الحقوق عن طريق ايجاد حل سلمي ومخرج قانوني خشية نشوب ازمة خلافات بيت الدواوير بسبب اراضي مشتركة بين القبائل ووضع حد للتفويتات العشوائية و اللاقانونية الى حين تسوية.

aithaniok5555555

ويشار أن ساكنة قبيلة تيمولا قد سبق لها ان نظمت ، وقفة احتجاجية حضرها العشرات من ساكنة المنطقة رجالا ونساءا ، امام مقر قيادة ايت هاني يومه الخميس 22 دجنبر 2016 لمطابتهم الجيهات الوصية بالوقف الفوري لجميع عمليات تحفيظ أراضي الجموع لغير أهلها في انتظار تصحيح جميع العلل التي تشوب هذا الملف و اختيار نواب يمثلون ذوي الحقوق و يدافعون عن مصالحهم.

aithani2212162

ساكنة قبيلة تيمولا عبرت للجريدة عن اسفها لما الت اليه الأوضاع بخصوص ملف اراضي الجموع  بالمنطقة معلنتا مايلي:

التنديد بتقصير وصاية وزارة الداخلية في حماية أراضي الجموع مما جعلها عرضة للتسيب و العشوائية.

التأكيد على حق ذوي الحقوق في كل أراضي الجموع لساكنة القبيلة و أن تطهير هذا العقار من أجل تحفيظه لن يكون ذا معنى في ظل احتجاجات ملاكه الشرعيين.

المطالبة بالوقف الفوري لجميع عمليات تحفيظ أراضي الجموع لغير أهلها في انتظار تصحيح جميع العلل التي تشوب هذا الملف و اختيار نواب يمثلون ذوي الحقوق و يدافعون عن مصالحهم.

المصدر - تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.