تعليق الدراسة ب35 فرعية بحهة تادلا أزيلال بسبب الثلوج

admin
آخر الأخبار
admin4 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تعليق الدراسة ب35 فرعية بحهة تادلا أزيلال بسبب الثلوج

قررت مجالس التدبير بالمؤسسات التعليمية بجهة تادلا أزيلال تعليق الدراسة في 35 فرعية من أصل  153 مدرسة مستقلة بإقليم أزيلال بسبب الثلوج ورداءة أحوال الطقس.

وحسب يومية التجديد، سُجلت غيابات في ثانوية إعدادية واحدة، فيما لم تعطل أي مؤسسة تعليمية بإقليمي بني ملال والفقيه بن صالح الدراسة منذ التوقف الذي قررته الأكاديمية بعد زوال يوم 26 وطيلة يوم 27 نونبر الأخير.

كما ذكرت التجديد، أن عددا كبيرا من التلاميذ والأساتذة والأطر الإدارية بإقليم أزيلال تعذر عليهم الالتحاق  بمؤسساتهم بسبب إما انقطاع الطريق بعد التساقطات الثلجية والأمطار الأخيرة، أو امتناع بعض أصحاب وسائل النقل غير النظامي نقل المدرسين إلى مقرات عملهم مخافة من المغامرة بأرواحهم ومركباتهم في مسالك محفوفة بالمخاطر (جماعات زاوية احنصال، تيلوكيت، آيت أمليل وأيت أمديس، ايت مكون، ايت أمودال، ايت بولي ،تبانت..).

وأفاد متحدث من منطقة تنكارف الجبلية بجماعة بوتفردة إقليم بني ملال في اتصال ل”التجديد”، أن الدراسة استأنفت بشكل عادي بعد موجة تساقط الثلوج التي عرفتها المنطقة، والتي حالت آنذاك دون وصول التلاميذ إلى المدرسة بعد تدخل آليات لإزاحة الثلوج والأوحال المطرية.
يذكر أن العواصف المطرية خلال نهاية الأسبوع المنصرم قد خلفت مصرع تلميذتين بفم الجمعة بإقليم أزيلال غرقا بعد أن جرفتهما السيول، وتوقفت الدراسة بعد زوال يوم 26 وطيلة يوم27 من نونبر الماضي.

حسن البعزاوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.