تازارين: الوقاية المدنية تحتفل بعيدها الوطني وسط الإكراهات

admin
جهوية
admin3 مارس 2017آخر تحديث : الجمعة 3 مارس 2017 - 1:42 صباحًا
تازارين: الوقاية المدنية تحتفل بعيدها الوطني وسط الإكراهات

تحت شعار: “يدا بيد مع الوقاية المدنية ضد الكوارث”، احتفل مركز الوقاية المدنية بتازارين إقليم زاكورة، باليوم العالمي للوقاية المدنية، و ذلك يوم أمس الأربعاء 01 مارس 2017، في إطار الأبواب المفتوحة، بحضور السلطة المحلية، مدير مصالح الجماعة، رئيس قيادة الدرك الملكي، مدير الثانوية التأهيلية سيدي عمرو، فعاليات المجتمع المدني.

و يهدف المركز من خلال الاحتفاء باليوم العالمي للوقاية المدنية، في التعريف بالجهاز و أهدافه المتمثلة في الإغاثة، الإسعاف، الإنقاذ، إخماد الحرائق، المشاركة في الأنشطة كالاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية في المؤسسات التعليمية و الجمعيات … كما يهدف أيضا التأكيد على أهمية موضوع مكافحة الكوارث بكافة أنواعها، والتذكير بالدور الجوهري الذي تقوم به أجهزة وإدارات الوقاية المدنية على الصعيد العالمي، وإشعار الأجهزة المماثلة بمختلف دول العالم بأهمية الترابط والتكاثف في أداء رسالتها، والاستفادة من الإعلام لنقل توجيهات وتعليمات السلامة والحماية لكافة المواطنين.

و لقد عرف المركز منذ افتتاحه في فاتح يناير 2010، دينامية كبيرة و ارتفاع في عدد التدخلات الشهرية، نظرا لازدياد عدد السكان و الوعي بدور و أهمية هذا الجهاز، بالإضافة إلى الأنشطة الاقتصادية و التجارية بالمنطقة، اتساع رقعة التدخل، ارتباط تازارين بالطريق الجهوية رقم 108 و الطريق الوطنية رقم 12 … و بالرغم من جهود المركز فإن بعض الإكراهات تحد من تدخلاته و أهمها، افتقاره للوسائل اللوجستية الضرورية كشاحنة إطفاء الحريق، غياب نقط الماء أو فوهات الحريق التي ترجع مسؤولية توفيرها للجماعة، كما تشتكي الساكنة من عدم تفعيل الرقم الأخضر للإغاثة 15.

المصدرخلوفي محمد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.