مديرية تنغير: لقاء تربوي خامس حول تدريس العبير الشفهي باللغة الفرنسية ببوتغرار

admin
آخر الأخبارتربية و تعليم
admin2 مارس 2017
مديرية تنغير: لقاء تربوي خامس حول تدريس العبير الشفهي باللغة الفرنسية ببوتغرار

نظمت مجموعة مدارس بوتغرار وبتنسيق مع هيئة التأطير والمراقبة التربوية بمقاطعة بومالن دادس لقاء تربويا حول تدريس التعبير الشفوي باللغة الفرنسية في المدرسة الابتدائية تحت إشراف السيد المفتش ذ. كريم بندور، الذي رحب بالحضور بمعية السيد مدير م/م بوتغرار الأستاذ لحسن أزغاري.

استهل اللقاء بدرس نموذجي من إلقاء الأستاذ زكرياء أعبود في التعبير الشفوي بالمستوى السادس موضوعه” le rendez-vous” ، تلته مناقشة الدرس للوقوف على مختلف الطرق البيداغوجية والديداكتيكية المعتمدة من طرف الأستاذ في تقديمه للدرس.

لينتقل الأساتذة إلى فندق ” عوايو” ببوتغرار حيث تم تقديم عرض حول التعبير الشفوي باللغة الفرنسية  في المدرسة الابتدائية من إلقاء الأستاذ رشيد رفيق .

وبعد مناقشة مستفيضة حول مضمون العرض تم تكوين ورشات للوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تعترض المدرس والمتعلمين في دروس التعبير الشفوي باللغة الفرنسية واقتراح حلول مناسبة  لعلاجها.

حضر اللقاء أساتذة اللغة الفرنسية في كل من مجموعة مدارس  احديدة و م/م أكوتي بالإضافة إلى المجموعة المستضيفة للقاء م/م بوتغرار.

المصدرعبد اللطيف أبو شيماء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.