تنغير: رحلة للقراءة” إلى جبال صاغرو

admin
آخر الأخبارمحلية
admin21 فبراير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 2:56 مساءً
تنغير: رحلة للقراءة” إلى جبال صاغرو

نظم مجموعة من الشباب المنتمين لأيت سدرات الغربية  يوم الأحد الماضي الموافق ل 19/02/2017 مبادرة تحت شعار ” #amuddu_xef_tghuri” ” رحلة للقراءة” لفائدة مجموعة من التلاميذ في مختلف المستويات  وبحضور مجموعة من الشباب أيضا، رحلة انطلقت من إغرم نايت ودار لتحط الرحال ب” تنسملال” على بعد 4 كيلومترات وسط أحضان الطبيعة وجبال صاغرو .

rihla9ira2aaaa3

رحلة للقراءة هي المبادرة والبادرة التانية في المنطقة بعد مبادرة ”تجرأ على أن تقرأ” المنظمة بأيت ودار قرب الوادي التي نظمتها منشطي الصفحة الفايسبوكية “أيت ودار صوت واحد”.

rihla9ira2aaaa6

شارك في الرحلة  ما يزيد من 35 شخص إناثا وذكور، زار خلالها المشاركين منطقة تنسملال، كما اكتشفوا خلالها مكان تواجد ” أسطورة تيسليت” على بعد أمتار من مكان الرحلة وكذلك زار المشاركين منجم الذهب وأعلى قمة جبلية بالمنطقة ” أورير” ارتفاع 1510 متر على مستوى سطح البحر.

rihla9ira2aaaa4

خلال الرحلة نظمت مجموعة من المسابقات لتحفيز الأطفال وساعة للرسم وقراءة القصص وساعة لقراءة الكتاب، كما كان لنا موعد مع الأناشيد التربوية للأطفال، مسرحيات و”سكيتشات” فكاهية..

إن الهدف من هاته المبادرة هو تشجيع التلاميذ بالخصوص على القراءة ومعانقة الكتاب، كون القراءة كما يقال بمثابة حياة، والكتب عقاقير للروح وغذاء للنفس وطب العقول إضافة إلى تكريس « فعل القراءة » في صفوف التلاميذ وخاصة في الأماكن العامة، وخلق مناخ للنقاش الجماعي علاوة على نشر الوعي بأهمية القراءة في الرقي بمستوى الإنسان .

rihla9ira2aaaa2كما نريد من هاته البادرة جعل القراءة قيمة متجذرة في المجتمع كونها الوسيلة الفضلى لبلوغ الأهداف التي تم التخطيط لها والإرتقاء بالذات…

للمزيد من الصور والمعلومات، ابحثوا في الموقع التواصلي “فايسبوك” على الهاشتاغ التالي: #amuddu_xef_tghuri

المصدرمصطفى وحساين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.