الدار البيضاء : انهيار خمسة منازل غير مأهولة بالسكان بالمدينة القديمة

admin
حوادث
admin3 ديسمبر 2014
الدار البيضاء : انهيار خمسة منازل غير مأهولة بالسكان بالمدينة القديمة
 سادت حالة من الهلع في صفوق سكان قاطني عرصة”مسلامة” بالمدينة القديمة في الدار البيضاء،مساء الثلاثاء،عندما انهارت خمسة منازل غير مأهولة بالسكان.

 حسب مصادر”بريس24″ فإن  حوادث الانهيارات المتتالية بدأت قرابة الساعة العاشرة ليلا، واستمرت لحدود الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا، مما دفع بسكان المنازل المجاورة لمغادرة مساكنهم المشبعة بالرطوبة  خوفا من أن تسقط فوق رؤوس قاطنيها ،ويقضون ليلتهم في العراء.

ومع موسم الأمطار تتجدد مخاوف سكان المدينة القديمة في الدار البيضاء،ورغم تشكيل لجنة وزارية بأمر ملكي منذ سنوات لمعالجة سكان المنازل الآيلة للسقوط في مدينة مدينة الدار البيضاء،منذ آن كان امحند العنصر،زعيم  حزب الحركة الشعبية يتقلد منصب وزير الداخلية في الطبعة الأولى من حكومة عبد الإله بن كيران وزميله نبيل بنعبد الله وزير التعمير وسياسة المدينة وزعيم حزب التقدم والاشتراكية المشارك في الحكومة.

وكانت ولاية البيضاء قد قامت ب”إحصاء” شامل للمنازل المتصدعة،منها الأيلة للانهيار أو المصابة جدرانها بشقوق وتصدعات دون أن تبادر السلطات الترابية لاتخاد إجراءات عملية لإعادة إسكان قاطني هذه المنازل ،فيما يظل خطر الموت تحت الأنقاض خطرا يهدد السكان مع التساقطات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.