تنغير : هكذا تم تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بقلعة مكونة

admin
2017-02-18T17:37:02+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin18 فبراير 2017
تنغير : هكذا تم تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بقلعة مكونة

في اطار ارساء ثقافة السلامة الطرقية والاستعمال الامن للطريق وتخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة. وتحت إشراف عامل إقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار، نظمت مدرسة قلعة مكونة وكغيرها بعدد من المؤسسات التعليمة بإقليم تنغير يومه السبت 18/02/2017 لقاء تحسيسا لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة تحت شعار ” خارج المدينة لنضاعف الحذر .

IMG_0013
ويتوخى من النشاط التحسيسي حسب المنظمين ل جريدة “تنغير انفو” جعل التلميذ/ة يكتسب ثقافة مرورية وما ينبغي التحلي به من سلوك مدني واع و مسؤول اثناء استعمال الطريق العمومي تجنبا لحوادث السير.

وتهدف المؤسسة من خلال تخليدها لليوم الوطني للسلامة الطرقية تحسيس التلاميذ بضرورة الإلمام بقانون السير تفاديا لوقوع حوادث السير الخطيرة التي تعيشها طرقات المملكة . وتعتبر هذه الحملة فرصة لتلاميذ المدرسة من أجل اكتساب ومعرفة قواعد ونظام اجتياز الطرق وما ينبغي التحلي به من سلوك مدني واع وملتزم أثناء استعمال الطريق العمومي تجنبا لحوادث السير المميتة.

انطلقت أشغال هذا اللقاء التحسيسي بتحية العلم ، تلتها أناشيد ترحبية بالضيوف ، وأهمية هذا اليوم الوطني في المحافظة على سلامة صحة الإنسان التي لا تقدر بثمن من إلقاء تلميذات و تلاميذ المؤسسة .


IMG_0009

وتضمن هذا النشاط التحسيسي الذي استفاد منه تلاميذ و تلميذات المؤسسة التعليمية بقلعة مكونة من عرضين نظري وتطبيقي حول السلامة الطرقية من تأطير رجال الدرك الملكي بتنغير،حيث تعرف التلاميذ على بعض إحصائيات حوادث السير وأسباب الحوادث والعوامل المرتبطة بمستعملي الطريق .كما تضمن برنامج الحملة التحسيسية عرض تطبيقي حول كيفية المرور باحترام علامات المرور بالنسبة للراجلين أو مستعملي الدراجات الهوائية وذلك برسم مدار طرقي بساحة المؤسسة .

IMG_0064

IMG_0053

IMG_0070

وقد زار عامل الإقليم و الوفد المرافق له ، جملة من الورشات المقامة على هامش المناسبة بمدرسة قلعة مكونة.

IMG_0124
IMG_0111
IMG_9999

وسط شارع محمد الخامس أمام المؤسسة نظمت ورشة تطبيقية جسدت كيفية التدخل عند حدوث حادثة سير، شارك فيها كل من الدرك الملكي ، الوقاية المدنية ، الهلال الأحمر المغربي  وبعض من تلاميذ المؤسسة.

kel3ahadiyha555

kela3asalalll55

darakkkffffffff

وقد حضر جميع الاطر التربوية التابعة لهذه المؤسسة،وعامل إقليم تنغير السيد عبد الحكيم النجار والوفد المرافق له والنائب الاقليمي ، وجانب من امهات واباء التلاميذ.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.