النقابة الوطنية للصحافة المغربية تستنكر ماتعرض له الزميل طلال بقناة “دوزيم”

admin
وطنية
admin15 فبراير 2017
النقابة الوطنية للصحافة المغربية تستنكر ماتعرض له الزميل طلال بقناة “دوزيم”

تجري على قدم وساق بين مسؤولين داخل النقابة الوطنية للصحافة المغربية والزميل عبد الله طلال، وكذا نقابة مستخدمي القناة الثانية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، ومجموعة من المحامين قصد تدارس إمكانيات رفع دعوى قضائية على إدارة القناة الثانية “دوزيم”، أو على مسؤولين محددين بأسمائهم وصفاتهم بخصوص ما تعرض له الزميل عبد الله طلال، من إهانة لكرامته وتشهير بسمعته داخل الوسط الإعلامي وتعريض حياته للخطر أثناء ممارسته لمهامه المهنية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الدعوى القضائية سيتكلف برفعها كل من المحامين: “هشام الجواهري، ومحمود عمر بنجلون،”، هذا وقد أعلن مجموعة من المحامين تطوعهم لمؤازرة الزميل عبد الله طلال، من بينهم طاهر أبو زيد ومريم جمال الإدريسي سولاف إلى جانب منظمات حقوقية وجمعيات المجتمع المدني.

وأشارت المصادر نفسها أن الزميل عبد الله طلال، فوض للنقابة الدفاع عن حقه أمام القضاء بعد تسرب أخبار من داخل القناة الثانية تفيد بانحراف التحقيق عن مساره من خلال محاولة تقديم بعض صغار المستخدمين كأكباش فداء في القضية بدل مسؤولين إداريين نافذين داخل القناة هم من تسبب للزميل طلال في الوضعية الصحية الحرجة التي يمر منها.

يذكر أن سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية أمر بفتح تحقيق بعد تلقيه مراسلة من طرف عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.