أكاديمية سوس ماسة تعفي 10 مديرين دفعة واحدة و النقابات التعليمية تصف القرار بالتعسفي

المشرف
2017-02-11T15:40:41+00:00
آخر الأخبارتربية و تعليمجهوية
المشرف11 فبراير 2017آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2017 - 3:40 مساءً
أكاديمية سوس ماسة تعفي 10 مديرين دفعة واحدة و النقابات التعليمية تصف القرار بالتعسفي

أفادت مصادر نقابية للتحرير بريس ، أن المدير الجهوي المكلف بتسيير أكاديمية جهة سوس ماسة وقع على قرار إعفاء لعشرة مديرين لمؤسسات تعليمية عمومية تابعة للمجال الترابي للأكاديمية دفعة واحدة من مناصب الإدارة.

ووفق المصدر ذاته فقرار الإعفاء هم أربعة مدراء لمؤسسات تعليمية، بمدينة تارودانت وستة آخرين بإقليم إنزكان والمناطق المجاورة، أيام قليلة بعد إعفاء مدير ثانوية محمد السادس التأهيلية بمدينة طاطا، والذي يشغل في الآن نفسه الكاتب الإقليمي لحزب الإتحاد الإشتراكي بالمدينة .

هذا، و أعلن أساتذة ثانوية محمد السادس التأهيلية بطاطا  في بيان وقعته ست نقابات تعليمية بالإقليم، عن إدانتهم الشديدة لقرار الإعفاء واصفين إياه ” بالتعسفي في حق مدير المؤسسة، ومنددين بالطريقة التي يتعامل بها مدير الأكاديمية معتبرين ذلك شططا في استعمال السلطة وجب التراجع عنه فورا ،و معبرين في نفس الوقت عن تضامنهم المطلق مع المدير المعفي ”.

وأضاف المصدر أنه بالرغم من قرار إعفائهم إلا أنه  تمت المحافظة على إطارهم الأصلي، إذ سيعودون إلى ممارسة وظيفتهم قبل تعيينهم كمديرين للمؤسسات التعليمية.

المصدرنبيل الوافي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.