العماري لأبناء تنغير: تجار الدين يمارسون سلوكات تخالف الإسلام وإذا خالفناهم الرأي اعتبرونا خارجين عن الملة

admin
2017-02-07T07:46:39+01:00
آخر الأخبار
admin7 فبراير 2017
العماري لأبناء تنغير: تجار الدين يمارسون سلوكات تخالف الإسلام وإذا خالفناهم الرأي اعتبرونا خارجين عن الملة

قال إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، صباح يوم الأحد الماضي بالمركب الدولي مولاي رشيد ببوزنيقة، في كلمة ألقاها أمام مجموعة من التلاميذ المتميزين، عن مؤسسة القائد الآخر المغربية للتميز ، قلعة مكونة باقليم تنغير، وذلك في إطار رحلة لعدد من المدن المغربية تنظمها هذه المؤسسة. قال “عليكم بزيارة الريف لتغيير الصورة المرسومة في أدهان الكثيرين حول زراعة القنب الهندي ولتعلموا أين يعيش الشباب في سنكم٫ ستكتشفون ان هذه الأماكن لا يوجد بها مدارس و لا مستشفيات٫ كما أن إحصائيات الحكومة تفيد أن أغلب الساكنة لا تعرف الكتابة و القراءة” وعزا السيد الأمين العام التهميش الذي تعاني منه منطقة الريف الى المقاومة التي انخرطت فيها من أجل الوطن.

وعبر الياس العماري عن سعادته بنعثه بإبن مربية الدجاج من طرف البعض بالقول “مئات الآلاف من الشابات تم تزويجهم خارج القانون و آلاف الاطفال لا يدخلون المدارس٫ اذا كانت هذه التهم ستنقد الآلاف من ساكنة المنطقة أهلا وسهلا”.

واعتبر الياس العماري ان سكان الريف كلهم في حالة سراح مؤقت رغم ان القاعدة لا تبنى على تهم جزافا واعتبر ذلك مخالفا للقاعدة الانسانية الأصيلة “المتهم بريء حتي تثبت ادانته” والتي تم عكسها ضدا عن ساكنة الريف لتصبح قاعدتهم الجديدة « المتهم مدان حتى تثبت براءته”.

وفيما يخص إصلاح العمل السياسي الحزبي ومحاربة الفساد٫ دعا الأمين العام الشباب الى العمل السياسي في إطار العمل الحزبي معتبرا ان “الفساد ليس رجلا يمكن إعتقاله بل يجب ان نجثت الفساد لإنهائه”.

وفيما يخص استغلال الدين في السياسة عاب الياس العماري عن بعض ممن يحاولون فرض الوصاية على دين الله لبيع الوهم رغم انهم لا يمتلكون الحق في ذلك معتبرا ان استمرارية الاسلام وبقوة مرتبط بما يتميز به في شق الاجتهاد وسلطة التأويل التي يتمتع بها العلماء٫ مشيرا ان تجار الدين يمارسون سلوكات لا علاقة لها بالإسلام وإذا عبرنا عن موقفنا ضدهم إعتبرونا خارجين عن الملة.

وعلاقة بسؤال علاقة الياس العماري بعبد الاله ابن كيران قال الامين العام لحزب الجرار انه لم يسجل في اي مقال او حوار ان هاجمت بنكيران الشخص او اتهمت اي كان بالإلحاد و الكفر « تعرضت للسباب ولم أرد  أبدا منذ تولي السيد ابن كيران رئاسة الحكومة لأنني لا أشخص، وأتمنى ان يكف عن الشخصنة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.