المغرب يحقق أعلى نسب الاحتفالات بالسنة الأمازيغية

admin
آخر الأخبارتمازيغت
admin4 فبراير 2017
المغرب يحقق أعلى نسب الاحتفالات بالسنة الأمازيغية

أوردت صحيفة بي بي سي البريطانية أن المغرب حقق أعلى نسب التدوينات على موقع التواصل الاجتماعي، بمناسبة احتفالات السكان الأمازيغ في دول شمال أفريقيا يوم 13 يناير برأس السنة الأمازيغية والتي توافق عام 2967. وتزامنا مع الاحتفالات في هذه البلدان، أطلق مغردون هاشتاغ #رأس_السنة_الأمازيغية. وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا العيد من مناطق عدة في المغرب والعالم.

وأوردت ذات الصحيفة أن هذا الهاشتاغ ظهر في أكثر من 13 ألف تغريدة خلال ثلاثة أيام حيث بدأ التفاعل مع هاشتاغ #رأس_السنة_الأمازيغية منذ يوم الأربعاء 11 يناير. وتفاعل مستخدمو موقع فيسبوك أيضا مع هذا الهاشتاغ.

وانتشرت التدوينات على انستغرام حول الموضوع نفسه حيث نشر المستخدمون أكثر من 5 آلاف صورة باستخدام هاشتاغ #أمازيغ.

وأوضح ذات المصدر الإعلامي أن معظم ما نشره مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تضمن تهاني بحلول العام الجديد. فيما نشر آخرون صورا لمأكولات والملابس تقليدي. ولكن أكثر التغريدات على تويتر تضمنت تعريفا عن السنة الأمازيغية. وعبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن فخرهم بأصولهم الأمازيغية فيما طالب آخرون حكومات بلادهم بعطلة رسمية في هذا اليوم.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.