هذا هو المبلغ المالي الذي سيحصل عليه اللاعبون في حالة الفوز بكأس إفريقيا

admin
آخر الأخباررياضةوطنية
admin28 يناير 2017
هذا هو المبلغ المالي الذي سيحصل عليه اللاعبون في حالة الفوز بكأس إفريقيا

لاعب في حالة الظفر باللقب القاري، مقابل 70 ألف دولار في حالة بلوغ المباراة النهائية، و50 ألف دولار في حالة ضمان التأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة القارية.
وضمن لاعبو المنتخب المغربي ما قيمته 30 ألف دولار لكل لاعب، تمثل منحة تجاوز دور المجموعات والتأهل إلى دور الربع من مسابقة أمجد الكؤوس بالقارة السمراء.
أوضح فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، في اتصال هاتفي مع وكالة “الأناضول” من الغابون، حيث يوجد رفقة مكونات المنتخب المغربي، أن سلما خاصا بالمنح ثم وضعه قبل انطلاق فعاليات العرس القاري لتحفيز اللاعبين.
وأوضح لقجع قائلا: “ما يثلج الصدر ويبعث على الارتياح أن اللاعبين يضعون الانشغالات المالية والخوض في قيمة المنح جانبا، مبرزا أن هناك إجماعاً من أجل تشريف المغرب، والتوقيع على مشاركة ناجحة تترجم العمل القاعدي الذي يقوم به المكتب الجامعي، وفق خطة عمل موضوعة بشكل محكم بهدف إعادة قطار المنتخب إلى سكته الصحيحة، وتجديد العهد مع التتويجات لاستعادة التوهج القاري المفقود”.
وتابع: “رهاننا يتجاوز ما هو مادي لأننا ندرك حق المعرفة أن شعبا كاملا بانتظارنا، 35 مليون مغربي يراهن على الجيل الحالي لربط الماضي بالحاضر، والتوقيع على مشاركة تكون ناجحة بجميع المقاييس”.
واستطرد قائلا:” تجاوب اللاعبين ومكونات المنتخب مع التوجه الجديد للمكتب الجامعي كان إيجابيا، وهو ما يبعث على التفاؤل ويقدم إشارات مطمئنة”.
يشار إلى أن المنتخب المغربي تأهل إلى دور ربع نهائي كأس إفريقيا بعد تغلبه على نظيره الإيفواري بهدف دون مقابل، وسيلاقي في هذه المحطة منتخب مصر، في الديربي العربي الثاني في المسابقة، بعد الأول الذي جمع بين الجزائر وتونس لحساب مباريات دور المجموعات، الذي عادت نتيجته لمصلحة نسور قرطاج.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.