من جديد …..تخصيص 11 مليار سنتيم و500 مليون لمخيم تعيد الشوباني إلى واجهة الأحداث

admin
آخر الأخبارجهوية
admin28 يناير 2017
من جديد …..تخصيص 11 مليار سنتيم و500 مليون لمخيم تعيد الشوباني إلى واجهة الأحداث

بعد الضجة التي صاحبت مشروع قرار سابق للشوباني بشراء عدد كبير من السيارات ذات الدفع الرباعي، إضافة إلى التفكير في شراء مروحية للإسعاف، قبل التراجع عنهما  في آخر لحظة، عاد الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت إلى واجهة الأحداث بعد إدراجه نقطة في جدول أعمال الدورة  الاستثنائية المنعقدة يوم الخميس 26 يناير 20177 بمدينة الراشيدية، تتعلق بالمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس ووزارة الشباب والرياضة والمجلس الإقليمي بميدلت ومجلس جماعة زاوية “سيدي حمزة” من أجل إحداث المخيم الجهوي الذي اختير له اسم “الفضاء الجهوي أبي سالم العياشي للتربية والتخييم”، وخصص له اعتماد مالي قدره 11 مليار و500 مليون سنتيم.

وصادق أعضاء مجلس الجهة، في الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية، بالإجماع على ذات المشروع، الذي تقول تفاصيله أنه ستمكن طاقته الاستيعابية من استضافة 200 مستفيدا دفعة واحدة، ويضم مجموعة من المرافق الرياضية وأخرى ذات طابع تربوي وترفيهي، من بينها مسبح وقاعة مغطاة للرياضات ومسرح بالهواء الطلق.

ومن المنتظر، حسب متتبعين للشأن المحلي بالجهة، أن يخلق هذا الموضوع جدلا واسعا جديدا، خاصة أن جهة درعة تافيلالت تعد واحدة من أفقر الجهات بالمغرب، وأن الأولويات تفرض على مجلس الجهة الإهتمام بمحاربة الفقر والهشاشة والاعتناء بالمواطن الذي يعاني خلال هذه الأيام من موجات البرد والصقيع التي تعيشها عدة مناطق بالجهة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.