تنغير : بالصور …..بداية الأشغال بسد تمتتوشت بعالية حوض تودغى

1٬668 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 يناير 2017 - 4:25 مساءً
تنغير : بالصور …..بداية الأشغال بسد تمتتوشت بعالية حوض تودغى

صرح السيد عبد الرحمان محبوب مدير وكالة الحوض المائي لكير زيز غريس في حوار خاص مع قناة “جديد انفو” في وقت سابق، بان اشغال بناء سد تامتتوشت  بعالية حوض تودغى بإقليم تنغير قد بدأت، وانه تم الشروع في المساطر الخاصة بنزع الملكية وتحويل الطريق التي تمر بحقينة السد.

IMG_9649

ويطمح المشروع المتواجد بعالية تودغى  يغطي مساحة مسقية شاسعة ويعد إضافة نوعية للبنيات التحتية المائية بالإقليم، ومن المنتظر أن يقدم خدمات مهمة للمنطقة : كالوقاية من الفياضانات وتوفير مستمر ومتجدد لمياه السقي لهكتارات من الأراضي الفلاحية، ووضمان استدامة في التزود بالماء الصالح للشرب خصوصا في المناطق التي تتأثر بفترات الجفاف.

IMG_9656
كما أن هذا الإنجاز سيمكن من حسن تدبير الموارد المائية وتطعيم الفرشة المائية الباطنية (تخزين 33 مليون متر مكعب من الماء التي تضيع سنويا) بهذه المنطقة التي ينتظر سكانها والمجتمع المدني بها منذ عقود إقامة هذه المنشأة التي ستكون لها نتائج إيجابية على الاستقرار الاجتماعي والحفاظ على المجال.

وتجدر الإشارة ان التكلفة الإجمالية لإنجاز بناء سد تودغى ناهزت 40 مليار سنتيم منها  4 ملايير تعويضات مباشرة للمواطنين المتضررين.

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.