جدول أعمال دورة استثنائية لمجلس جهة درعة تافيلالت

آخر الأخبارجهوية
admin20 يناير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
جدول أعمال دورة استثنائية لمجلس جهة درعة تافيلالت
رابط مختصر

سيعقد مجلس جهة درعة تافيلالت دورة استثنائية  يومي 27- 26 يناير 2017 بالمركب الثقافي والاجتماعي والرياضي بالرشيدية لمدارسة عدد من النقط وفق جدول الاعمال التالي:

الجلسة الأولى:
الخميس 26-01-2017
على الساعة العاشرة صباحا

1) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع وزارة الصحة للمساهمة في تجويد الخدمات الصحية بالجهة.

02) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع مع وزارة الصـــحة و جمعية “القلب السليم” خاصة بإجراء عمليات جراحة القلب بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف.

03) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لتجويد خدمات التربية و التكوين بالجهة.

04) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية نموذجية لتأهيل مراكز الجماعات الترابية بالمجال القروي.

05) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية نموذجية لتأهيل الجماعات الترابية بالمجال الحضري.

06) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة نموذجية مع الجماعات الترابية في شأن دعم إنشاء الأحياء الحرفية ومناطق الأنشطة الاقتصادية.

07) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة نموذجية مع الجماعات الترابية بشأن استعمال الطاقة الشمسية في الإنارة العمومية.

08) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة نموذجية مع الجماعات الترابية أو الجمعيات بشأن استعمال الطاقة الشمسية في التزود بالماء الصالح للشرب.

09) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة و تعاون مع المجلس الإقليمي لميدلت وجماعة زاوية سيدي حمزة لإنشاء مخيم جهوي بزاوية بسيدي حمزة.

10) الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية للمساهمة في استكمال أشغال المنتزه الجماعي لتنغير بمدينة تنغير.

11) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية للتعليم بإقليم زاكورة لإحداث “مركز الندوات و الاستقبال.

12) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع جامعة مولاي اسماعيل.

13) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع جامعة ابن زهر.

14) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية “المؤسسة المغربية للطالب”(جمعية ذات منفعة عامة) لدعم التفوق الدراسي.

15) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع”جمعية تنمية عالم الأرياف” (جمعية ذات منفعة عامة) بشأن بناء قناطر حديدية لفك العزلة بجماعات الجهة.

16) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة و تعاون مع جمعية “اللجنة الجهوية للرياضة درعة تافيلالت”.

17) انتخاب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

18) الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع الخزينة العامة للمملكة لمعالجة أجور موظفي و أعوان مجلس جهة درعة تافيلالت، وكذا تعويضات ذوي الحق من أعضاء المجلس.

19) برمجة الفائض الحقيقي للجهتين السابقتين لسنة 2015.

20) تعديل الميزانية.

21) عرض خاص لمكتب الدراسات المكلف بإنجاز دراسات وتتبع أشغال بناء مقر الجهة.

– الجلسة الثانية:

الجمعة 27-01-2017
على الساعة العاشرة صباحا

22) عرض خاص لمكتب الدراسات المكلف بإنجاز برنامج التنمية الجهوي والتصميم الجهوي لإعداد التراب؛

23) عرض خاص بإحداث شركة للتنمية الجهوية ذات نشاط تجاري يهدف إلى جذب الاستثمار وتوفير فرص شغل وتطوير الكفاءات اللغوية للشباب من أجل الإدماج في سوق الشغل الوطني والدولي”.

24) عرض خاص بالمساهمة في رأس مال شركة تجارية مختصة في مجال النقل الجوي وتحويلها إلى شركة للتنمية الجهوية ذات أنشطة تجارية وصناعية ذات علاقة بقطاع الطيران، بهدف المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية وتقوية جاذبية المجال الترابي للجهة وتنافسيته الاقتصادية وتيسير توطين الأنشطة المنتجة للثروة والشغل وجذب الاستثمار”.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.