وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية الخامسة للكشف عن السيدا

admin
آخر الأخبار
admin1 ديسمبر 2014
وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية الخامسة للكشف عن السيدا

أطلقت وزارة الصحة بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني الحملة الوطنية الخامسة للكشف عن فيروس داء المناعة المكتسبة في إطار تفعيل  الإسترتيجية الوطنية لمكافحة السيدا للفترة 2016و 2012.

وتهدف  الحملة، وفق بلاغ للوزارة، إلى تقليص الفرق في مجال  الكشف عن الفيروس، وتوسيع دائرة مراكز الكشف من أجل تقديم خدمات ملائمة، ولتعزيز قاعدة المستفيدين الأكثر عرضة للفيروس نقص المناعة المكتسبة. كما سيتم تعزيز الحملة ببت وصلات تحسيسية على قنوات التلفزة والإذاعات الوطنية،وخلال الحملة سيتم الكشف عن طريق تحليل الدم لدى 120000 شخص

وسجلت الحملات السابقة نتائج “جد ايجابية”، وفق بلاغ الوزارة، بالنسبة للأشخاص الذين لايعرفون أنهم يحملون الفيروس حيث تقلص من 80 الى 70 بالمئة، وارتفاع التغطية عند النساء الحوامل من 33 الى 45 بالمئة ،وارتفاع معدل التغطية بالعلاج الثلاثي من 40 الى 50,5 بالمئة   ويصل عدد الأشخاص المتعايشين مع داء فقدان المناعة المكتسبة إلى32000

وستعرف الحملة تواجد عدد كبير من الفاعلين المهتمين بمجال مكافحة  “داء السيدا” من المجتمع المدني و القطاعين العام والخاص، وستمتد الحملة ما بين 1 دجنبر إلى غاية 10 من نفس الشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.