أئمة تنغير يعودون للاحتجاج من جديد بعد أن وصل الحوار مع مندوب الأوقاف إلى الباب المسدود

469 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 11:36 مساءً
أئمة تنغير يعودون للاحتجاج من جديد بعد أن وصل الحوار مع مندوب الأوقاف إلى الباب المسدود

يعتزم “رابطة أسرة المساجد بإقليم تنغير”، الخروج للاحتجاج نهاية الأسبوع الجاري، أمام مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية، بعد أن وصل الحوار مع المندوب إلى الباب المسدود.

و نقلت مصادر إعلامية، عن مصدر داخل رابطة أسرة المساجد بإقليم تنغير، لم يفصح عن اسمه، أن مندوب التوفيق بتنغير هو “المسؤول عن ما وصلت إليه قضية إمام “بوتغرار” الذي تعرض لاعتداء وحشي الأسبوع الماضي، بعد أن طالبه المندوب بعدم ترك المسجد رغم خطر الاعتداء الذي يتهدده”.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن مندوبية الأوقاف بتنغير، “تقول دائما أن من يقوم بتطبيق كتاب دليل الإمام والخطيب ستقوم بحمايته، في حين أن الإمام المعتدى عليه كان من بين الأئمة الذين يطبقونه حرفيا، ومع ذلك لم يتدخل أي مسؤول لحمايته أو على الأٌقل زيارته في المستشفى الذي يرقد فيه في غيبوبة تامة منذ الأربعاء الماضي”.

وأضاف مصدرنا، أن الأئمة سيحتجون كذلك من أجل “إلغاء ما يعرف بالمقابلة عند انتقال الإمام من مسجد إلى أخر”، ولمساندة الإمام لحسن ياسين الذي قامت الوزارة بتوقيفه عن العمل، مشيرا أن الأئمة ينتظرون فقط تشكيل الحكومة للتنسيق بينهم للقيام بوقفة احتجاجية أمام البرلمان.

هذا وقد سبق أن خاض أئمة تنغير وقفة احتجاجية صامتة، دجنبر الماضي، أمام مقر مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتنغير، تضامنا مع زميلهم لحسن ياسين إمام وخطيب مسجد “واكليم” الذي أوقفته الوزارة .

المصدر - تنغير انفو - متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.