درعة تافيلالت: رصد أزيد من 1,65 مليار درهم لإنجاز برنامج تحديث وصيانة الشبكة الطرقية

309 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 9:09 مساءً
درعة تافيلالت: رصد أزيد من 1,65 مليار درهم لإنجاز برنامج تحديث وصيانة الشبكة الطرقية

علم لدى المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك أن الميزانية المخصصة لإنجاز برنامج تحديث وصيانة الشبكة الطرقية في جهة درعة-تافيلالت للفترة 2016-2020، ارتفعت إلى أزيد من 1,65 مليار درهم.

ويشتمل البرنامج المذكور، الذي يرتكز على ثلاثة محاور، بالخصوص، على صيانة الطرق على امتداد 661 كلم بغلاف مالي قدره 1,15 مليار درهم.

وبخصوص بناء المنشآت الفنية، تم رصد 433 مليون درهم لإنجاز 37 وحدة على مستوى خمسة أقاليم بالجهة ويتعلق الأمر بالراشيدية وتينغير وورزازات وزاكورة وميدلت.

من جهة أخرى، سيتم بناء خط طرقي على طول 929 كلم خلال الفترة 2016-2020 بغلاف مالي يقدر بمليار درهم وذلك في إطار شراكة بين القطاع الوصي وفاعلين محليين آخرين.

 وتمتد الشبكة الطرقية في جهة درعة تافيلالت على خط طرقي إجمالي يبلغ طوله 5.400 كلم، من بينها 68 في المائة من الطرق المعبدة. و تشتمل الشبكة على 1.580 كلم من الطرق الوطنية المعبدة، بنسبة 93 في المائة والتي يتجاوز عرضها 6 أمتار.
المصدر - و م ع
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.