الشوباني يرد على حصاد بعد رفض ميزانية مجلس جهته

161 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 2:00 صباحًا
الشوباني يرد على حصاد بعد رفض ميزانية مجلس جهته

قال رئيس جهة درعة تافيلالت، الحبيب شوباني، تعليقا على رفض وزارة الداخلية لميزانية المجلس لسنة 2017، “إن الداخلية لم تقدم أي ملاحظات بخصوص ميزانية المجلس في الآجال القانونية”، مضيفا أن ” الميزانية في وضع قانوني”.

وأوضح شوباني، في تصريح صحفي، على هامش ملتقى رؤساء الجماعات المحلية لحزب العدالة والتنمية، المنظم بسلا، أول أمس السبت، أن الميزانية صادق عليها مجلس الجهة وتم رفعها لوزارة الداخلية قصد المصادقة عليها داخل الآجال القانونية، مضيفا أنهم فوجئوا في المجلس بالملاحظات التي قدمتها الداخلية خارج المدة القانونية المنصوص عليها.

وأشار رئيس جهة درعة تافيلالت، أن “القانون واضح ويعطي آجالا محدد لوزارة الداخلية لتعطي ملاحظات وهذه الملاحظات لم يتم إبداؤها في الوقت المحدد، وبالنسبة لنا فالميزانية في وضع قانوني”.

وتداولت العديد من المنابر الإعلامية، الأسبوع الماضي، أخبارا تفيد أن المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية رفضت مشروع ميزانية 2017 الذي تقدم به مجلس جهة درعة تافيلالت، مبررة هذا الرفض بـ”عدم احترام المقتضيات الإدارية الخاصة بمالية الجماعات، وخاصة ما يتعلق بمصاريف تدخل في باب التبذير وتوظيف بعض النفقات لتحقيق أهدف انتخابوية”، على حد تعبيرها.

وذكر بلاغ سابق لمجلس الجهة توصلت الجريدة بنسخة منه، أنه لم يتوصل بأي مراسلة رسمية ذات الصلة بما نشر في عدد من المواقع والتي قال عنها البلاغ، إنها عللت رفض الداخلية التأشير على ميزانية الجهة بـ “افتراءات تنال من سمعة مؤسسة الجهة وعمل لجانها الدائمة المختصة ومجلسها الموقر”.

وأضاف البلاغ، أن مجلس الجهة “سيتعامل مع هذا الملف بكل ما يتطلبه الأمر من حزم وإعمال للقانون، سواء تعلق الأمر بشكل وأسلوب إشاعة الخبر (قبل التوصل رسميا بأي مراسلة في الموضوع) أو بمضمونه، إذا تأكدت صحة هذا التسريب الذي سيمس لا محالة بسمعة الإدارة ومهنيتها وحيادها”.

المصدر - جمال امدوري
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.