البلوكاج الحكومي مستمر.. وأخنوش يتشبث بساجد ولشكر

admin
آخر الأخباروطنية
admin6 يناير 2017
البلوكاج الحكومي مستمر.. وأخنوش يتشبث بساجد ولشكر

يبدو أن البوكاج الحكومي سيستمر أياما أخرى، فعلى الرغم من تصريح رئيس الحكومة المعين عبد الاله بنكيران بأن الأغلبية الحكومية جاهزة وستتشكل  من الاحزاب المكونة للتحالف السابق، فقد أعلن عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني، اليوم الجمعة 6 يناير 2017، أن “التطورات الأخيرة التي عرفتها مشاورات تشكيل التحالف الحكومي والتي تلاها تجاوب من مختلف الأطراف السياسية، تستدعي لقاء هذه الأطراف من أجل التشاور”، في إشارة إلى البلاغين الصادرين عن قيادة كل من حزبي الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي.

وأوضح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وفق ما أورد الموقع الرسمي لحزب “الحمامة” بأنه قد “تابع باهتمام بلاغ حزب الاتحاد الدستوري بشأن المباحثات، وكذلك نداء حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ورغبته بلقاء الأطراف السياسية الأخرى”.

وبناء على هذه الرغبة، يضيف أخنوش فإن قيادات هذه الأحزاب “ستلتقي لتباحث هذه المستجدات ولتبادل الآراء وتعميق النقاش حول مسار تشكيل التحالف الحكومي المقبل”.

وجدد أخنوش دعوته بتشكيل “أغلبية حكومية قوية تكون عند مستوى تطلعات المغاربة قيادة وشعبا وتحقق الآمال والتطلعات المعقودة عليها إن شاء الله”.

المصدرلحسن سكور / تنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.