خطير: مشروع مشتل المقاولين الشباب بتنغير يتحول إلى بناية مهجورة بالقرب من المؤسسات التعليمية قد يشكل خطرا في أية لحظة

آخر الأخبارمحلية
admin2 يناير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
خطير: مشروع مشتل المقاولين الشباب بتنغير يتحول إلى بناية مهجورة بالقرب من المؤسسات التعليمية قد يشكل خطرا في أية لحظة
رابط مختصر

تحول مشروع  لبناء مشتل المقاولين الشباب بمدينة تنغير إلى مكان شبه مهجور، بعد أن إنتهت فيه أشغال البناء منذ مدة طويلة،و حسب ما عاينته الجريدة ، قد يشكل هذا المبنى خطرا محدقا لتواجده بالقرب من المؤسسات التعليمية ،حيث يرتاده بعض المتشردين لإنعدام حائط وقائي كما هو مبين في الصور اسفله .

sam_9819

sam_9836

sam_9832

sam_9827

sam_9826

حلول وقائية مقترحة من فعاليات المجتمع المدني

sam_9842

وقد عبرت فعاليات مدنية عن استنكارها للمشرفين على المشروع من هذا الإجراء والحرص على تشييد جدار واقي للبناية المهجورة كحل استعجالي بعد ان اصبحت البناية المهجورة مرتدا لبعض المتشردين.  

اليات تسيير مشتل المقاولات بننغير

mashtal-mokawalt55

وارتباطا بالموضوع فقد انعقد يوم الجمعة 02 دجنبر 2016 بمقر المندوبية الاقليمية للتجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي بورزازات لقاء مع مكتب الدراسات المكلف بإعداد الدراسات لفائدة جماعة تنغير بخصوص مشتل المقاولين الشباب متعلقة بوضع برنامج الدراسة الخاصة برصد فرص الاستثمار بتنغير ،طريقة تسيير مشتل المقاولات بننغير ،خلق هيئة للدعم التقني و المالي للمقاولين الشباب ..


الأشغال في قدم وساق لإخراج المشروع للوجود

baladiyalargg

ورغم حرص مصدر مسؤول بجماعة تنغير “للجريدة” ، على التأكيد بأن الأشغال في قدم وساق لإخراج المشروع للوجود، وان عمليات ربط بناية المشتل بشبكة الماء والكهربائية “لازالت جارية”، وأنها “تتطلب وقتا طويلا بحكم ضرورة إعداد الصفقات والمساطر التي تتطلبها”، إلا ان الوضع الحالي للبناية السالفة الذكر يتطلب المواكبة الشمولية للمشروع منذ البدء لإخراجها للوجود في موعده المحدد.

ورقة تعريفية بالمشروع

مشاتل المقاولات، تظهر كأهم الأدوات المنتشرة في مصلحة مشاريع تأسيس المقاولات.

الدعم والنصائح التي تعطيها مشاتل المقاولات تمكن من تقليص “حجم وفيات” المقاولات الشابة.

دور المشتل

تتوجه المشاتل الى مؤسسي المقاولات لأجل رعاية شروط الانطلاق وتطوير المشاريع بدءا من مرحلة التأسيس.

المشتل هي هيكلة استقبال، ايواء ومرافقة ودعم لحاملي المشاريع ومؤسسي المقاولات. هي اداة تطوير اقتصادية محلية. تمنح متابعة للمشاريع بدءا من التأسيس وصولا الى تطوير المقاولة وادماجها بالنسيج الاقتصادي.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.