اللجنة العلمية رقم 1 لمؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين تعقد شراكات استراتيجية مع الجهات الفاعلة الوطنية والدولية كسبيل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة

339 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 1:30 مساءً
اللجنة العلمية رقم 1 لمؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين تعقد شراكات استراتيجية مع الجهات الفاعلة الوطنية والدولية كسبيل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للجهة

اللجنة العلمية رقم 1 لمؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين*، للتنمية الاقتصادية والاستثمار تهدف إلى أن تكون منصة ومنبرا فريدا من نوعه، الذي سيعمل على استشارة المستثمرين والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والوطنية والدولية، اللجنة العلمية على استعداد للدخول في المشروعات ذات الأثر الاقتصادي والاجتماعي المرتفع، والسعي لاستثمار الأموال في أراضي منطقة درعة تافيلالت. هذا المنبر من شأنه أن يمكن هؤلاء المستثمرين من معرفة سياق المجال والتوقعات من حيث المشاريع المستقبلية في القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء المنطقة.

بالتشاور مع مختبرات الجامعات الشريكة ومختلف الفعاليات الاقتصادية والمشغلين، اللجنة العلمية رقم 1 لمؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين تسعى بنشاط للمساهمة في تطوير “الرؤية الاستراتيجية” التي تهدف للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لمنطقتنا العزيزة درعة تافيلالت. كما تتبع المؤسسة ديناميكية عمل باشراك أعضائها والباحثين والخبراء، واقتراح إجراءات ملموسة لتحسين جاذبية في المنطقة، في السياق الحالي للعولمة. استثمرت اللجنة خبرتها في انعكاس مهم على إعادة الهيكلة اللازمة، وسبل نمو جديدة ومنافذ الاستثمار التعريف بثروات أرضنا وتقديم الفرص الاستثمارية في المنطقة علة النطاق الوطني والدولي.

في لقاء مفتوح لجميع أعضاء المؤسسة، انتخب الفريق القائد للجنة ديمقراطيا، في الرباط يوم 23 اكتوبر وتتألف من:

– مولاي عبد الله الود غيري : رئيس اللجنة
– للا فاطمة الزهراء العلوي الصوصي:  نائبة رئيس اللجنة
– الحسين ايت اوزدي  : مقرر اللجنة.

وبالفعل قد وضعت اللجنة العلمية رقم 1 استراتيجية للعمل لعام 2017، والجمع بين قائمة كبيرة من المشاريع، التي ستجرى في بتنسيق وثيق مع جميع الأطراف الفاعلة في أراضي منطقة درعة تافيلالت.

أنشأت، اللجنة العلمية رقم 1 للمؤسسة أيضا شراكات استراتيجية مع الجهات الفاعلة الوطنية والدولية، وهناك شراكات أخرى جارية.

الشراكات الحالية:

– الشراكة مع اوراش عمل سيرجي (جمعية الخبراء)
– وMSHE: بيت العلوم والبيئة (شركة رائدة في مجال الدكاء المجالي في أوروبا و هم على استعداد لإشراك فريق مختص، وربما العديد من المتخصصين حسب الحاجة).
– معهد für Raumordnung und Entwicklungsplanung ، شتوتغارت، ألمانيا.
– Fachbereich اوند Regionalplanung Regionalentwicklung TU فيينا، النمسا (البروفيسور توماس ديلينجر، أكد لنا 2016/05/03 موافقته على مهمات محددة من الدعم العلمي والتقني)
– مختبر تحليل الجغرافية البيئية لفاس.
– مختبر التنمية الاجتماعية علم الاجتماع فاس (اتفاق شفهي مع الأستاذ المالكي).
– مختبر LARES، أكادير.
– مختبر ديناميات المجال بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية بفاس
– مختبرالتسويق و التجارة بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية القنيطرة.

تنفيذ اللجنة لاستراتيجية العمل يتطلب تعبئة جميع القوى وحسن النية في المنطقة. لهذا، يفتح مكتب لجنة إدارة أبوابها لجميع الذين يرغبون في استثمار مهاراتهم في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمنطقة درعة تافيلالت. وسيتم تنظيم منتديات وجلسات نقاش في بداية عام 2017، وتهدف بالتالي للشروع في هذه الشراكة والعمل التعاوني مع الجميع.

———————————————————————————

  1* مؤسسة درعة تافيلالت للخبراء والباحثين هو هيئة قانونية اسست لجمع الباحثين والخبراء امن منطقة درعة تافيلالت أو لهم علاقة المنطقة سواء علاقة مهنية واجتماعية و / أو ودية. وقد تم إطلاق المبادرة في اجتماع عقد 18 يناير 2016 بحضور عمداء المنطقة ومجموعة من الخبراء والمهندسين والباحثين المعترف بهم وطنيا ودوليا.

ثم، خلال منتدى عقد في أرفود يومي 26 و27 مارس 2016، وبعد إقرار القانون الأساسي وانتخاب القطب الرئاسي والمكتب التنفيذي، ولدت أخيرا مؤسسة درعة وتافيلالت الباحثين الخبراء 27 مارس 2016.

تشارك المؤسسة في جمع وتنظيم خبراء وباحثين درعة تافيلالت، سواء على المستوى الوطني أو على الصعيد الدولي. والهدف في نهاية المطاف هو وضع كل هذه الخدمات العلمية والفنية والمهنية في خدمة المنطقة، وإشراكهم في مشروع التنمية المجالية.

المصدر - مولاي عبد الله الود غيري : رئيس اللجنة العلمية للمؤسسة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.