هذا هو عدد الصحفيين الذين قتلو خلال سنة 2016 وأماكن تصفيتهم

130 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2016 - 10:55 مساءً
هذا هو عدد الصحفيين الذين قتلو خلال سنة 2016 وأماكن تصفيتهم

قتل 93 صحفيا وعاملا في وسائل الإعلام خلال عام 2016 في حوادث مرتبطة بعملهم، وهو عدد يقل بعشرين مقارنة مع العام الماضي، حسب ما أفاد به الاتحاد الدولي للصحافيين الذي يوجد مقره ببروكسل.

وسجل العدد الأكبر من الوفيات في العالم العربي والشرق الأوسط بـ30 حالة، فيما سجلت 28 حالة أخرى في منطقة آسيا المحيط الهادي و24 في أمريكا اللاتينية وثمان في إفريقيا وثلاث في أوروبا.

وشهدت عدد من مناطق النزاع مصرع عدد من الإعلاميين كالعراق (15) وأفغانستان (13) واليمن (8) وسوريا (6).

ورغم ان أرقام العام 2016 اقل من الأعوام السابقة (112 قتيلا في 2015)، حذر الاتحاد الدولي الذي يضم 600 ألف عضو في 140 بلدا من “التساهل”، لافتا إلى “تهديدات متنامية وترهيب ورقابة ذاتية تثبت ان التعرض لحرية الصحافة يبقى مثيرا للقلق“.

المصدر - تنغير انفو / متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.