حكومة بنكيران الجديدة ترى النور أخيرا و هذه هي الأحزاب المشاركة

admin
آخر الأخباروطنية
admin30 ديسمبر 2016
حكومة بنكيران الجديدة ترى النور أخيرا و هذه هي الأحزاب المشاركة

كشفت مصادر مطلعة أن رئيس الحكومة المغربية المكلف عبدالإله بنكيران, حسم قبل قليل ﺑﺸﺄﻥ ﺗﺸﻜﻴﻞ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﻭ ﻋﻦ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻔﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ستقودها.

وأوضحت المصادر ذاتها أن بنكيران سيجدد تحالفه مع حزبي التقدم و الاشتراكية و الحركة الشعبية و التجمع الوطني للأحرار ، بعدما راجع نفسه وتخلص من تنسيقه مع حزب الاستقلال ، خصوصا بعد المنحى الذي أخذته الأحداث الأخيرة والتي جعلت المغرب في لحظة دقيقة بخصوص مصالحه الحيوية، “وأي إدخال لحزب الاستقلال في تركيبة الحكومة المقبلة معناه بعث رسالة استفزاز وتهديد مصالح وطنية كبرى للخطر”.

وأكدت نفس المصادر أن قرار بنكيران  التخلي عن حزب الاستقلال من المشاركة في الحكومة لم يكن قرارا بسيطا ولا مرغوبا فيه بحيث ردد في اجتماعه الأخير ( الله غالب ).

يذكر أن أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار صرح مساء أمس ، أن الإجتماع الذي عقده بمنزل رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بن كيران ”كان مثمرا وثم الإتفاق خلاله على مجموعة من النقط لتشكيل الحكومة”.
وأضاف أخنوش أن اللقاء كان ”جد مهم”، ويأتي بعد توجيهات الملك محمد السادس وإنتظارات الشعب المغربي، للتعجيل بمشاورات تشكيل الحكومة، حيث أنه تم الإتفاق في الإجتماع على عدد كبير من الخطوات والنقط لتشكيل الحكومة”.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.