ثانوية سيدي محمد بن عبد الله التأهيلية بتنغير تخلد اليوم العالمي لمحاربة السيدا‎

574 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 7:48 مساءً
ثانوية سيدي محمد بن عبد الله التأهيلية بتنغير تخلد اليوم العالمي لمحاربة السيدا‎

بمناسبة اليوم العالمي للسيدا، نظم النادي البيئي و الصحي لثانوية سيدي محمد بن عبد الله التأهيلية – مديرية  تنغير – يوم الجمعة  30 دجنبر 2016 ابتداء من الساعة الثالثة مساء، نشاطا تحسيسيا للوقاية من هذا الداء بتأطير من اساتذة مادة علوم الحياة والأرض : وفاء عاشور و خديجة افخو،حضره عدد مهم من التلاميذ و بعض الاطر العاملة  بالثانوية التأهيلية.

و تخللت هذه الامسية فقرات متنوعة لتلميذات وتلاميذ المؤسسة نالت إعجاب الحاضرين و الحاضرات وشملت ما يلي:

– عرض حول داء فقدان المناعة المكتسبة.
–  مسرحية بعنوان “اجي تشوف”
– اغنية لرابور “س-فلو”

sida2016c

هذا وتجدر الإشارة بان النشاط  شكل فرصة لدعم التعلمات و ترسيخ التربية الصحية لدى المتعلمين  و نشر الوعي والتحسيس بأمراض العصر من اجل تجنبها لان ” الوقاية خير من العلاج ” وعملا بمقولة ” العقل السليم في الجسم السليم”.

sida2016b

و بكلمة السيد محمد ايت ايكو مدير المؤسسة الذي تقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل من اساتذة و اداريين و متعلمين مبرزا اهمية الموضوع ودوره التحسيسي التوعوي اختتم هذا اللقاء.

المصدر - ذ. عبد الكريم العميم / تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.