تنغير : تقييم مهرجان الورود بقلعة مكونة لدورته 54

admin
آخر الأخبارمحلية
admin30 ديسمبر 2016
تنغير : تقييم مهرجان الورود بقلعة مكونة لدورته 54

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم تنغير يوم الخميس 29 دجنبر 2016  اشغال اللقاء والذي خصص لتقييم الدورة 54 من مهرجان الورود الذي نظم بقلعة مكونة أيام 12-13-14-15 ماي الماضي.

img_9216

تناول عامل الإقليم الكلمة مرحباً بالحضور الكريم ومستعرضاً مختلف المحطات التي مر منها المهرجان ابتداءأ من مرحلة الإعداد إلى التنظيم وما بعد التنظيم مؤكدا على نجاح هذه الدورة بفضل جهود مختلف المتدخلين والإرادة الإيجابية التي أبانوا عنها كما المقاربة الشاملة التي اعتمدت خلال المهرجان بإشراك موسع للفاعلين المحليين.

img_9221

بعدما تم الإتفاق على كون التسيير يعود لمجموعة جماعات الوردة التي يترأسها رئيس المجلس الجماعي لقلعة مكونة ، أكد في مداخلته أن المجلس الجماعي مستعد لإنجاح و إلارتقاء بفعاليات مهرجان الورود عاماً بعد آخر،كما اثنى كذلك بالمجهودات المبذولة من قبل المصالح الأمنية من درك ملكي و القوات المساعدة والوقاية المدنية لإنجاح الدورة 54 لمهرجان الورود بقلعة مكونة.

img_9198

وقد تناول السيد:رشدي بوبكر،نائب رئيس الفدرالية البيمهنية للورد العطري الكلمة ليستعرض مختلف المحطات وتقييم الميزانية العامة ومختلف المصاريف والتي اسردها على الشكل التالي:

المداخيل

عمالة تنغير = 1مليون درهم

المجلس الإقليمي لتنغير = 1مليون درهم

وكالة تنمية الواحات وشجرة الأركان = 500 الف درهم

شركة معادن اميضر = 300 الف درهم

المجلس الإقليمي للسياحة = 100 الف درهم

القرض الفلاحي : 40 الف درهم

الجماعة الترابية قلعة مكونة = 160 الف درهم

الجماعة الترابية سوق الخميس = 175 الف درهم

الجماعة الترابية ايت سدرات السهل الشرقية = 138 الف درهم

الجماعة الترابية ايت سدرات السهل الغربية = 35 الف درهم

الجماعة الترابية ايت واسيف = 110 الف درهم

المجموع = 3 مليون 758 الف درهم

المصاريف

المجموع المحول لشركة htconnect= 3 مليون 587 الف درهم

مصاريف التسيير جماعة الوردة = 170 الف 850 درهم

المجموع = 3 مليون 750 الف درهم

العجز

وقد اضاف كذلك ،نائب رئيس الفدرالية البيمهنية للورد العطريان المبلغ الإجمالي للمخصص للشركة htconnect ما مجموعه: 4 مليون 542 الف درهم  ومقارنة مع المصاريف اتضح ان العجز  بلغ ما مجموعه: 955 الف 294 درهم.

img_9233

وخلال المناقشة عرف اللقاء مداخلات تثمن بالمجهودات المبذولة من لجنة المهرجان و مختلف القوى والمؤسسات والفاعلين في سبيل إنجاح هذه التظاهرة العالمية كهدف رئيسي و مشترك ، وكذلك الضرورة الملحة للبحث عن مصادر تمويل اضافية.

وقد أشار عامل الإقليم إلى أن المهرجان يلعب دورا مهما في الإشعاع الثقافي و الحضاري ليس لإقليم تنغير فحسب بل للمغرب كدولة تتميز بتنوع ثقافتها و حضارتها ، كما ألح على ضرورة الاهتمام بوسائل الإعلام  بكافة اشكالها لما لهذه الأخيرة من دور فعال للترويج والإشهار بالمهرجان محليا ووطنيا ودوليا.

img_9236

ويشار ان اللقاء المنعقد بمقر عمالة اقليم تنغير تقييم حصيلة مهرجان موسم الورود في دورته 54 المحتفى بها بقلعة مكونة بحضور السيد عامل اقليم تنغير عبد الحكيم النجار و رئيس المجلس الاقليمي و رئيس بلدية قلعة مكونة و نائب رئيس الفدرالية البيمهنية للورد العطري بحضور رؤساء المصالح الخارجية و ثلة من الفاعلين.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.