الرشيدية: تخليد الذكرى الـ83 لمعارك جبل بادو في مهرجان خطابي

admin
آخر الأخبارجهوية
admin29 ديسمبر 2016
الرشيدية: تخليد الذكرى الـ83 لمعارك جبل بادو في مهرجان خطابي

احتضنت رحاب قاعة فلسطين بالقصر البلدي بمدينة الرشيدية، صباح اليوم، الخميس 29 دجنبر 2016، مهرجانا خطابيا بمناسبة تخليد الذكرى الـ83 لمعارك جبل بادو، ترأسه المندوب السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، المصطفى الكتيري، ووالي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، محمد فنيد.

المهرجان الخطابي حضره أيضا رئيس جهة درعة تافيلالت، الحبيب الشوباني، وثلة من رؤساء المصالح الإقليمية ورجال السلطة وبرلمانيون ومنتخبون وفعاليات من المجتمع المدني، وأسرة المقاومة وجيش التحرير بإقليم الرشيدية.

وتضمن المهرجان الخطابي كلمات لكل من، على التوالي، والي جهة درعة تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية، ورئيس جهة درعة تافيلالت، ورئيس المجلس الإقليمي للرشيدية، والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، أشادت جمعيها بالأدوار البطولية لأبناء إقليم الرشيدية في الدفاع عن حوزة البلاد وحياضها، واسترخاص الغالي والنفيس من أجل الحرية والاستقلال، كما دعت إلى مزيد من الاهتمام بصيانة الذاكرة الوطنية لضمان نقلها إلى الأجيال المتعاقبة.

كما أكدت الكلمات جميعها على ضرورة نهل الدروس والعبر من خزان الذاكرة الوطنية، خدمة لرسالة التربية على الوطنية الحقة والمواطنية الإيجابية.

وبنفس المناسبة تم تسليم وسامين ملكيين لذوي حقوق شهيدين من شهداء الكفاح الوطني بإقليم الرشيدية، كما تم تكريم 10 من قدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير بالإقليم.

إلى ذلك، تم توزيع 32 إعانة مادية بغلاف مالي يصل إلى 52 ألف درهم، على قدماء مقاومين أو أراملهم بإقليم الرشيدية، الموجودين في حالة عوز.

واختتم المهرجان الخطابي بتلاوة نص البرقية المرفوعة إلى الملك محمد السادس بهذه المناسبة.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.