اختتام فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب بتنغير + فيديو

247 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 11:56 مساءً
اختتام فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب بتنغير + فيديو

اختتمت، مساء اليوم الجمعة 23 دجنبر الجاري بتنغير، فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب ، المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت ، وجمعية المبادرة و التنمية لكُتُبّيي جهة درعة تافيلالت تحت شعار “الطفل و الكتاب”.

 وتميز حفل اختتام هذه التظاهرة الثقافية، التي احتضنتها ساحة البريد على مدى أسبوعين كاملين، بتقديم فقرات فنية متنوعة استمتع من خلالها الحضور قبل توزيع شواهد تقديرية على المشاركين في الفقرات الموازية للمعرض.

وكان هذا الحدث الثقافي، الذي توخى تقريب الكتاب من القارئ والتعريف به وكذا إطلاع زوار المعرض على ما تزخر به الجهة من إبداعات فنية وأدبية،حيث قدم المعرض ايضا لزائريه من الأطفال وأولياء أمورهم برنامجا ثقافيا حافلا يساهم فيه العديد من الجمعيات الثقافية والتربوية، و مناسبة سانحة لعموم المواطنين والزوار للوقوف عن قرب على الإبداعات والإصدارات الحديثة، وكذا فرصة بالنسبة للكتاب والمبدعين بالجهة للاحتفاء بإصداراتهم المتنوعة.

وقد تضمن المعرض  مجموعة من الأروقة التي تعرض مختلف أنواع الكتب والمنتوجات والحاجيات المرتبطة بالكتاب وكذا رواق خاص بالأنشطة الموازية للمعرض و فضاء خاص بالطفل .

وفي هذا الصدد، وبالموازاة مع المعرض، تم تنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية والأدبية المتنوعة،تضمنت قراءات شعرية وندوات فكرية، وصبحيات  للألعاب، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية هادفة لفائدة الأطفال في شكل ورشات للرسم ومسابقات، وورشات للقراءة تهدف الى تشجيع الناشئة على الاطلاع والإبداع و ستتخلله العديد من التوقيعات تخص مؤلفات وإصدارات  بعض الكتاب والأدباء بجهة درعة – تافيلالت.

 يذكر أن الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب بتنغير، نظمت بتنسيق مع عمالة إقليم تنغير والمجلس البلدي لتنغير والمندوبية الإقليمية للثقافة بورزازات  والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة بتنغير  والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتنغير وجمعية المنار للتربية والثقافة بتنغير ومؤسسة تنغير للصحافة والإعلام والاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة فرع ورزازات  ومؤسسة القائد الأخر المغربية للتميز وموقع جديد انفو.

المصدر - تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.