وقفة تضامنية مع الصحفي محمد الغازي بأكادير

admin
آخر الأخبار
admin23 ديسمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 2:52 مساءً
وقفة تضامنية مع الصحفي محمد الغازي بأكادير

شارك العشرات من نساء ورجال الصحافة والاعلام وممثلي جمعيات المجتمع المدني والحقوقي والنقابات والأحزاب  في الوقفة الاحتجاجية التضامنية التي نظمها فرع أكادير للنقابة الوطنية للصحافة المغربية يوم الأربعاء 21 دجنبر 2016 أمام المحكمة الابتدائية بأكادير تضامنا مع الصحفي محمد الغازي ، مدير نشر موقع ماروك نيوز وصحفي بجريدة الأنباء المغربية ، إثر شكايات كيدية فارغة مرفوعة ضده حول ثلاث مقالات نشرت في ثلاث مواقع الكترونية مختلفة لاعلاقة له بها في موضوع لاعلاقة له به.

الوقفة التي تم تنظيمها تزامنا مع الجلسة الثانية لمحاكمة الوميل محمد الغازي قررت خلالها هيأة المحكمة تأجيل البث في الملف إلى جلسة يوم 21 يناير المقبل في الشكايات الثلاث التي يتابع فيها الزميل محمد الغازي من طرف المدعي المدعو الركيك بتهم السب والقذف والبلاغ الكاذب علما أن كاتب المقالات المعنية يحمل اسم ” محمد غازي ” وليس محمد الغازي.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات ولافتات تدين المحاكمة المفبركة والتضييق على حرية الصحافة ، واختتمت الوقفة بكلمة لرئيس فرع أكادير للنقابة الوطنية للصحافة المغربية  عز الدين فتحاوي الذي شكر المشاركين في الوقفة التي تأتي في سياق يتميز  باستمرار مسلسل التضييق على حرية الصحافة من خلال استهداف صحفيين شرفاء على رأسهم النقيب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الله البقالي ، وذكر ببعض الملفات التي يتابع فيها صحفيون بالجهة بتحريك متابعات صورية تحاول تكميم أفواه الصحفيين والتضييق على حرية التعبير والاعلام بالمنطقة آخرها متابعة محمد الغازي في كتابات لاعلاقة له بها والزميل محمد بوطعام في عدة قضايا بسبب خوضه في ملفات فساد بتزنيت وصحفيين آخرين .

وكان بلاغ صادر عن الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية قد دعا إلى الوقفة تضامنا مع الزملاء عبد الله البقالي نقيب الصحافيين المغاربة المتابع في قضية رأي حول الفساد الانتخابي من طرف وزارة الداخلية  إضافة إلى الزميلين محمد الغازي مدير موقع ماروك نيوز ومراسل الأنباء المغربية المتابع في قضية كيدية غير مسؤول عن مانشر حولها ، ومحمد بوطعام مراسل الأحداث المغربية ومدير موقع تيز بريس في قضايا تهم حرية التعبير . حيث أضاف البلاغ بأن هذه الوقفة تأتي على خلفية التضييق على حرية التعبير والصحافة والمنعطف الخطير الذي تعرفه مجريات محاكمة الصحفي عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ، كما تتزامن يقول البلاغ مع الجلسة الثانية من محاكمة الزميل الصحفي محمد الغازي الذي يتابع في ملف مفبرك لا علاقة له به، كما تعتبر النقابة هذه الوقفة الاحتجاجية فرصة للتنديد بالملاحقات التي تحاول التضييق على الصحفي محمد بوطعام.  

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.