فيروس معد يصيب تلاميذ مدرسة بتنغير

المشرف
2016-12-22T21:57:04+00:00
آخر الأخبار
المشرف22 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2016 - 9:57 مساءً
فيروس معد يصيب تلاميذ مدرسة بتنغير

تعيش ساكنة منطقة “تميضرت” التابعة لجماعة “واكليم” بإقليم تنغير حالة من الهلع بعد ظهور فيروس معد، انتشر بشكل مقلق، في صفوف تلاميذ مدرسة القرية، حيث تتجلى الأعراض المرضية للفيروس المذكور في الحمى وظهور انتفاخ على مستوى العنق.

وأفاد مصدر محلي لجريدة “العمق” أن الفيروس تم اكتشافه الأسبوع الماضي، بعد أن لوحظ إصابة ثلاثة تلاميذ بانتفاخ ملفت على مستوى العنق وحمى شديدة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم إشعار مديرية التعليم بتنغير بعد أن انتقل الفيروس إلى 13 تلميذ، من أجل اتخاذ التدابير اللازمة، مشيرا إلى أن وحدة طبية متنقلة تابعة لمندوبية الصحة بتنغير انتقلت إلى عين المكان من أجل فحص التلاميذ ومدهم بالأدوية الضرورية.

هذا، وكشف مصدر طبي أن الفيروس المعد ينتقل بسرعة في صفوف التلاميذ وفي الأماكن التي تعرف الاكتظاظ، وأنه ناتج عن التغيرات المناخية بالإضافة إلى سوء التغذية.

المصدر نفسه، والذي قلل من خطورة الإصابات، أشار إلى أن الوحدة الطبية المتنقلة قد قامت بفحص المصابين بالفيروس وتم تزويدهم بالدواء وطلب منهم المكوث في منازلهم لمدة أسبوع لحين تماثلهم للشفاء حتى لا يصيبوا باقي التلاميذ بالعدوى.

جمال أمدوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.