توقيع إصدارات كتاب من الجنوب الشرقي في المعرض الجهوي للكتاب بتنغير

المشرف
2016-12-22T22:56:01+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليممحلية
المشرف22 ديسمبر 2016
توقيع إصدارات كتاب من الجنوب الشرقي في المعرض الجهوي للكتاب بتنغير

اقيمت مساء أمس الأربعاء 21 دجنبر ندوة فكرية  بفضاء الطفل  بالمعرض الجهوي للكتاب حول كتابَ ” اوراق من تودغى ” و “عروس تودغى”  للمؤلف والكاتب زايد جرو و توقيع ثلاث إصدارات فكرية وعلمية و ذلك في اطار فعاليات الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب المقام في ساحة البريد بتنغير الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت مع مجموعة من الشركاء.

وقد أعَدَّ قراءة هذين الكتابين الأستاذان عبد اللطيف الزهيري، أستاذ مادة اللغة العربية بمديرية الرشيدية، والأستاذ عبد العلي حبران  مادة الفلسفة  بمديرية تنغير: القراءة  الأولى كانت تحليلية  حملت  عنوان :” أوراق من تودغى : عتبة العنوان وسيميولوجيا الشخصيات” وحملت  القراءة الثانية  عنوان  :”بصمة المثقف العضوي من خلال كتاب عروس تودغى”.

هذين المداخلتين ساهمتا في استجلاء المَخفي والرِّهانات التي يسعى الكاتب إلى تحقيقها عبر تسلسل السرد وانسيابه في عملٍ أدبيٍّ ماتِعٍ عميق الدلالة ومُكثفُ العبارات.

و  اشتملت الإصدارات التي تم توقيعها خلال هذه الامسية « سيدي حمو واليهودي » للشاعر عبد الحكيم باقي، رواية «كأس شاي مكسور » للأستاذ عثمان تقريوت، بالإضافة إلى كتاب الدليل التطبيقي في مجال المعلوميات : المجدول وتسيير قواعد البيانات لمؤلفه الاستاذ عبد الكريم لعميم.

ph4

ph2

ph1

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.