الاستقلال خارج الحكومة القادمة وشباط يتوعد بنكيران بفضح المستور

المشرف
2016-12-17T23:44:18+01:00
آخر الأخباروطنية
المشرف17 ديسمبر 2016
الاستقلال خارج الحكومة القادمة وشباط يتوعد بنكيران بفضح المستور

علم من مصدر مقرب أن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، التقى بكبار مسؤولي حزب الاستقلال بمقر اقامته بالرباط، وخلال هذا اللقاء أطلعهم بمستجدات اللقاء الذي جمعه في وقت سابق  بالكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، معربا عن قلقه مما يتعرض له حزب الميزان في خضم الصراعات التي تعرفها مشاورات تشكيل الحكومة، وقد  أكد-يضيف ذات المصدر- أن دخول حزب الاستقلال اصبح مستحيلا  لتشبث حزب “الحمامة” بموقفه الرافض بدخول او وجود حزب الميزان في الحكومة، بالإضافة إلى ما تسرب من عدد الحقائب المفترضة التي سيقودها وزراء الاستقلال، في حال المشاركة التي ستضعف حزب الميزان بدل أن تقويه في المرحلة المقبلة.

وأوضح شباط في ذات اللقاء ،أن إدريس لشكر عبر عن تضامنه مع قيادة حزب الاستقلال، و أن الاتحاد الاشتراكي لم يتخذ أي قرار بشأن الدخول للحكومة، بل يتابع ما يقع في المشاورات الحكومية و المنهجية المتبعة من طرف بنكيران في توزيع الحقائب الوزارية ،على الأحزاب التي ابدت رغبتها دخول الحكومة.

هذا وتوعد شباط بفضح المستور في وجه الاحزاب التي ستشارك في الحكومة القادمة، معربا عن استيائه العميق من موقف بنكيران السلبي المتمثل في صمته، تجاه رفض رئيس حزب الحمامة دخول الاستقلال في تشكيلة الحكومة .

المصدرعبدالهادي العزوزي-الرباط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.