مجلس درعة تافيلالت يدعم قطاع الصحة بالجهة بـ35 مليون درهم سنويا

admin
2016-12-11T22:58:31+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin11 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 10:58 مساءً
مجلس درعة تافيلالت يدعم قطاع الصحة بالجهة بـ35 مليون درهم سنويا

كشف مجلس جهة درعة تافيلالت عن مقترحه بدعم القطاع الصحي بالجهة بـ 35 مليون درهم سنويا، للمساهمة في تدارك الخصاص الحاصل في القطاع بالجهة الجديدة.

وقال بلاغ للمجلس أنه تم اقتراح مساهمة مالية للجهة لا تقل عن 7 % من ميزانية الاستثمار، بمعدل خمسة وثلاثين مليون درهما سنويا.

وأشار البلاغ إلى أن هذا الدعم سيخصص لتشغيل الممرضين ومساعدي العلاج عن طريق التعاقد، والقضاء على لوائح الانتظار وتحسين الخدمة بمراكز تصفية الدم بالجهة، واقتناء سيارات إسعاف مجهزة، وتطوير مؤسسات التكوين الصحي بالجهة، وتجهيز المصالح الاستشفائية ذات البعد الجهوي، إضافة إلى المساهمة في تشييد وترميم المؤسسات الصحية ذات البعد الجهوي، مثل المركز الجهوي للانكولوجيا، المختبر الجهوي للصحة العامة.

واتفق في الاجتماع المنعقد بمقر مجلس جهة درعة تافيلالت، الخميس الماضي، بحضور والي الجهة، محمد فنيد، وأعضاء مكتب المجلس ومديري قطاع الصحة بأقاليم الجهة، على التعاون على تحسين حكامة القطاع، عبر تفعيل دور المنتخبين في الاستطلاع والمعاينة الميدانية للمشاريع، ومساهمات الجهة في تحسين واقع الخدمات الصحية في مختلف مؤسساتها، وكذا  تفعيل و تنظيم دور منظمات المجتمع المدني العاملة والنشيطة في مجال الخدمات الصحية.

وأكد الاجتماع على ضرورة حث الوزارة على اعتماد مقاربة منصفة اتجاه جهة درعة تافيلالت، لتدارك الخصاص الكبير الذي تشهده في هذا القطاع الحيوي، سواء من حيث البنيات الاستشفائية والتجهيزات الطبية وتوفير الأدوية والموارد البشرية

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.