مضامين الصحف: استقالات تهز وزارة الداخلية

admin
آخر الأخباروطنية
admin8 ديسمبر 2016
مضامين الصحف: استقالات تهز وزارة الداخلية

نستهل جولتنا في اليوميات الوطنية الصادرة ليوم غد الجمعة 09 دجنر 2016، من جريدة “الصباح” التي عنونت على صدر صفحتها الأولى “استقالات تهز وزارة الداخلية”، مشيرة إلى أن هذه الاستقالات نجمت عن تذمر موظفين بمديرية الشؤون الإدارية، لافتة إلى أن تأديبات طالت 38 إطارا.

وفي تفاصيل الخبر، أشارت اليومية إلى أن 14 إطارا أقدموا على تقديم استقالاتهم بمديرية الشؤون الإدراية التابعة لوزارة الداخلية لأسباب ما زالت مجهولة، ولم يستبعد مصدر من من داخل المديرية نفسها، أن سبب الاستقالات يرجع إلى عدم التجاوب معهم بخصوص الانتقال او الإلحاق عكس آخرين إذ قام صناع القرار في مديرية الشؤون الإدراية التي يدير شؤونها عامل من عمال الإدراة المركزية بتيسير إلحاق 161 شخصا، سواء تعلق الامر بالموظفين الراغبين في الالتحاق بإدارات أخرى.

في خبر آخر، نقلت اليومية ذاتها أن تحقيقات تم إطلاقها في تسريب تقارير أمنية سرية، عثر عليها في مزبلة بالدار البيضاء، مشيرة إلى أن المصالح الامنية تستمع إلى رئيس منطقة أمنية بالرباط وموظفين آخرين.

وكشفت اليومية أن المفتشية العامة للأمن الوطني، تحقق منذ أيام مع رئيس المنطقة الامنية الاولى بالرباط، وبعض مساعديه الإداريين، في شان تقارير أمنية موقعة باسمه ذات طابع سري عثر عليها في ظروف غامضة بحاوية ازبال بالبيضاء.

وننتقل إلى جريدة “المساء” التي أفادت أن المغرب يحتاج إلى 130 مليار سنويا كلفة لضمان الامن ومحاربة الجريمة، بحسب ما تضمنه تقرير حديث أصدر عن الاثر الاقتصادي للعنف والجريمة.

وأفاد التقرير أن المغرب انفق سنة 2015، ما يفوق 16 مليار دولار أي حوالي 130 مليار درهم من أجل ضمان أمنه وسلمه، وهو نفس الرقم الذي أنفقه سنة 2014، من أجل محاربة العنف والجريمة.

وفي خبر آخر، نقلت اليومية ان المحكمة الاوروبية ستصدر حكمها هذا الشهر بخصوص إلغاء الاتفاق الفلاحي مع المغرب، مشيرة إلى المفوضية الأوروبية أعدت مؤخرا نسخة لتعديل اتفاقية التبادل الزراعي والمنتوجات البحرية بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

ونختم من جريدة “أخبار اليوم” التي أفادت أن اللقاء الذي جمع عشية يوم الأربعاء الماضي بين رئيس الحكومة المكلف عبد الاله بنكيران ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز اخنوش لم يتطرق لموضوع المشاورات التي يقوم ببها بنكيران منذ أكثر من شهرين لتشكيل حكومته.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.