الرباط تحتضن المسابقة المشتركة الأولى في “الأورنيثولوجيا” بمشاركة 400 طائر

321 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2016 - 10:04 مساءً
الرباط تحتضن المسابقة المشتركة الأولى في “الأورنيثولوجيا” بمشاركة 400 طائر

نظم “النادي المغربي لعلم الطيور والمحافظة على البيئة” بشراكة مع “نادي مالينوا الرباط”، طيلة أيام 02 و03 و04 من شهر دجنبر الجاري، المسابقة المشتركة الأولى في علم الطيور (أورنيثولوجيا)، والتي تنافس خلالها مربو الطيور من مختلف أنحاء المملكة في مسابقات متنوعة تركز بالأساس على “التغريد”، “اللون”، “الشكل” و”الطيور الهجينة”.

وقد شهد  المركز السوسيو ثقافي بحي الرياض خلال الأيام الثلاثة فعاليات هذه المسابقة التي تعرف مشاركة أكثر من 400 طائر من مختلف الأنواع.

وفي تصريح للجريدة، أبرز نبيل بوغطاية، رئيس “النادي المغربي لعلم الطيور والمحافظة على البيئة”، إن “هذه المسابقة هي تتويج لسنة كاملة من الجهود الذي بدله المشاركون في تربية طيورهم”، مضيفاً أنها “تعتبر فرصة لهواة تربية الطيور للقاء بعضهم البعض حتى يتبادلوا التجارب في هذا المجال”.

ويوضح بوغطاية، أنه “حتى إذا لم يستطع المشارك الحصول على مراتب مهمة في هذه المسابقة فهو على الأقل يستفيد من نصائح وتوجيهات لجنة الحكم”، مشيراً إلى أن “المشاركة في حد ذاتها تعتبر مهمة للمهتمين بهذا المجال بحيث تحمسهم على الاشتغال على تربية الطيور بشكل أفضل من أجل المشاركة والفوز في المسابقات القادمة”.

وزاد ذات المتحدث : “لا توجد مسابقات كثيرة مختصة في “اللون” و”الشكل” في المغرب.. هناك فقط مسابقتان خلال السنة، في حين يوجد ما لا يقل عن سبع مسابقات متخصصة في طائر “المالينوا” (صنف من طائر الكاناري)”.

المصدر - تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.