اعلان

الأمن يتدخل بقوة ويعنف 10 آلاف إطار المعتصمين في ساحة جامع الفنا

2016-12-03T23:15:04+01:00
2016-12-03T23:27:23+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin3 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الأمن يتدخل بقوة ويعنف 10 آلاف إطار المعتصمين في ساحة جامع الفنا
رابط مختصر

فاجأت السلطات الأمنية بمدينة مراكش، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة – السبت، معتصم خريجي أطر البرنامج الحكومي لتكوين “10 آلاف إطار تربوي و إداري”، ما خلف إصابة العديد منهم نقلوا على إثرها إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل.

و أكد مصدر من عين المكان، أن “السلطات الأمنية أنزلت عددا كبيرا من عناصر قوات التدخل السريع و القوات المساعدة، بالإضافة إلى عناصر أمنية بالزي المدني وحاصرت جامع الفنا قبل أن تتدخل بشكل وصف بالعنيف و القوي، لفض معتصم الأطر المشار إليهم مما خلف إصابات متفاوتة الخطورة في صفوفهم فاقت العشرين، نقل معظمهم إلى المستشفى”.

و أضاف ذات المصدر، أن “التدخل خلف كذلك خسائر مادية، حيث فقد عدد من الأطر هواتفهم النقالة و بعض أمتعتهم من ثياب و أفرشة و أغطية و بعض اللافتات”. مشيرا إلى أن “السلطات الأمنية استمرت في مطاردة الأطر في الأزقة و الشوارع المجاورة لساحة جامع الفنا بعد فض معتصمهم”.

و رغم التدخل العنيف، أكد المحتجون عزمهم العودة للاحتجاج و إكمال الإعتصام، إلى غاية الإستجابة لمطلبهم و إدماجهم في الوظيفة العمومية.

المصدرتنغير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.