الأمن يتدخل بقوة ويعنف 10 آلاف إطار المعتصمين في ساحة جامع الفنا

473 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2016 - 11:27 مساءً
الأمن يتدخل بقوة ويعنف 10 آلاف إطار المعتصمين في ساحة جامع الفنا

فاجأت السلطات الأمنية بمدينة مراكش، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة – السبت، معتصم خريجي أطر البرنامج الحكومي لتكوين “10 آلاف إطار تربوي و إداري”، ما خلف إصابة العديد منهم نقلوا على إثرها إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل.

و أكد مصدر من عين المكان، أن “السلطات الأمنية أنزلت عددا كبيرا من عناصر قوات التدخل السريع و القوات المساعدة، بالإضافة إلى عناصر أمنية بالزي المدني وحاصرت جامع الفنا قبل أن تتدخل بشكل وصف بالعنيف و القوي، لفض معتصم الأطر المشار إليهم مما خلف إصابات متفاوتة الخطورة في صفوفهم فاقت العشرين، نقل معظمهم إلى المستشفى”.

و أضاف ذات المصدر، أن “التدخل خلف كذلك خسائر مادية، حيث فقد عدد من الأطر هواتفهم النقالة و بعض أمتعتهم من ثياب و أفرشة و أغطية و بعض اللافتات”. مشيرا إلى أن “السلطات الأمنية استمرت في مطاردة الأطر في الأزقة و الشوارع المجاورة لساحة جامع الفنا بعد فض معتصمهم”.

و رغم التدخل العنيف، أكد المحتجون عزمهم العودة للاحتجاج و إكمال الإعتصام، إلى غاية الإستجابة لمطلبهم و إدماجهم في الوظيفة العمومية.

المصدر - تنغير انفو / متابعة
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.