عامل اقليم تنغير في زيارة تفقدية لمجموعة من المرافق العمومية بالنفوذ الترابي لدائرة النيف

admin
آخر الأخبار
admin1 ديسمبر 2016
عامل اقليم تنغير في زيارة تفقدية لمجموعة من المرافق العمومية بالنفوذ الترابي لدائرة النيف

قام السيد عبد الحكيم النجار عامل صاحب الجلالة على إقليــــــم تنغير يــــــــــــــوم الخميس 01 دجنبر 2016  استمرارا للزيارات التفقدية  التي يقوم بها،  بزيارة ميدانية لمجموعة من المرافق العمومية  بالنفوذ الترابي لدائرة النيف،  رفقة رئيس و بعض أعضاء المجلس الجماعي لالنيف و كذا بحضور المصالح الإدارية و الأمنية المعنية ، حيث قام بزيـــــــــارة كل من :

  • داخلية الثانوية التاهيلية محمد السادس حيث استمع السيد العامل و الوفد المرافق له  إلى الشروحات التي قدمها السيد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بخصوص هذه المؤسسة و مدى استجابتها لحاجيات الطلبة  طالبا بعقد شراكة مع مؤسسة دار الطالب لإيواء التلاميذ و تخفيف الضغط عليها و الإسراع بإخراج نواة الثانوية بدوار ازقور لنفس الغاية.
  • دار الطالب و الطالبة، حيث وقف السيد العامل والوفد المرافق له على حالة المؤسستين مشيرا الى ضرورة العمل على اعادة صباغة بعض الجدران و الاعتناء بهما أكثر قصد الرفع من مردودية التلاميذ القاطنين.
  • المركز الصحي بالنيف، حيث كعادته طلب السيد العامل من المندوب الإقليمي لوزارة الصحة تكثيف الجهود لتقديم الخدمات الطبية الضرورية للساكنة مشيرا الى كون المركز سيعرف قريبا عملية إعادة بناء جزء منه  و توسعته بشراكة بين الجهة و الجماعة الترابية و وزارة الصحة حتى تتمكن الساكنة من الاستفادة من خدمات هذا المرفق الهام.
  • بعد ذلك قام السيد العامل بزيارة لمقر الجماعة الترابية حيث ألح على السيد الرئيس ايلاء عناية خاصة للمواطنين من استقبال و قضاء الأغراض الإدارية تنفيذا لمضامين الخطاب الملكي السامي.
  • و في الأخير توجه السيد العامل و الوفد المرافق له الى دوار ايت الحبيب لزيارة قاعة متعددة الاختصاصات و التي تم تشييدها بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و جمعية أفاق للتنمية القروية و الجمعية الفرنسية sud-sud حيث طلب السيد العامل الإسراع بتجهيزها  وتزويدها بالكهرباء طالبا من الجمعية عقد شراكات لهذه الغاية .

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.