هام للمغاربة: مراجعة تطال اللوائح الانتخابية العامّة بالمغرب

143 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:48 مساءً
هام للمغاربة: مراجعة تطال اللوائح الانتخابية العامّة بالمغرب

بمناسبة المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة، ذكر وزير الداخلية غير المقيدين في اللوائح المذكورة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2017، أن الأجل المحدد لتقديم طلبات قيدهم فيها سينتهي يوم 31 دجنبر 2016.

وقال بلاغ صادر عن وزارة الداخلية إن “طلبات القيد تقدم من طرف المعنيين بالأمر، من داخل الوطن أو من الخارج، إما مباشرة لدى المكاتب الإدارية المختصة أو عن طريق الموقع الإلكتروني”.

“يتعين على الناخبات والناخبين الذين غيروا محل إقامتهم أن يقدموا قبل انصرام الأجل القانوني المذكور طلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، أو إخبار السلطة الإدارية المحلية بعنوانهم الجديد بالنسبة للذين قاموا بتغيير محل إقامتهم داخل نفس الجماعة أو المقاطعة”، يضيف المصدر نفسه..

ماتت الام ومات الجنين في ظروف حيوانية مقززة في نفس الاسبوع الدي أمر ملك البلاد الحكومة بتخصيص 220 مليون درهم لتشييد مستشفى الام والطفل بجزيرة مدغشقر بمواصفات عالمية بينما يأمر بإرسال خيام متنقلة مؤقتة لحماية بعض القرى المغربية من الحرب التي يشنها البرد عليهم كل سنة .
في إملشيل مئات المهمشين يتظاهرون منذ 4 اشهر من اجل مستشفى يليق بآدميتهم كمغاربة ولا من أدن تسمعهم . 
المصدر - تنغير انفو
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.