أهل الجنوب الشرقي لا تصدقوهم إنهم يكذبون

1٬689 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 ديسمبر 2014 - 7:27 مساءً
أهل الجنوب الشرقي لا تصدقوهم إنهم يكذبون

لكي لا يكذب عليكم الإعلام الرسمي وشبه الرسمي والجرائد الإلكترونية والورقية المغربية بشعاراتهم وتعبيرهم عن تضامنهم مع أهل الجنوب أو المغرب العميق.

اعلموا علم اليقين أنكم مادة خبرية دسمة الكل يسوق جريدته وأرباحه على ظهر ضحايا الفيضانات والكوارث وينعشون من أعداد زوارهم ومتتبعيهم وأرباحهم وجل ذلك تصفية حساباتهم السياسية الضيقة وليس من أجل مجاملة ولا تضامن ولا غير ذلك والقصد قلما كان شريف.

والدليل يا إخوتي في العزلة مظاهر التفقير والتجويع وإقصاء المغرب العميق عمل ممنهج ومعلوم وسياسة مغرب نافع وغير نافع انتهجها الإعلام منذ مدة لأنه في نظرهم غير مربح ولا يستحق أن يغطي أوراق جرائدهم أو أن يسيل من أجله مدادهم.

ورغم الفرق الشاسع والعدالة المجالية الغائبة المفضوحة، تنكر الإعلام الرسمي وغير الرسمي والإلكتروني المغربي منذ عقود لذلك. وماذا تغير اليوم إذا استثنينا ما يقوم به بعض الغيورين على واقع هذه المناطق المهمشة، الذين جعلوا من الأنترنت واستغلال التكنولوجيا فضاءً لهم وفرضوا فيه أنفسهم كإعلام مواطن ومتطوع بديل.

واستاعوا من خلاله إيصال معاناتهم وكذا التعريف بمؤهلات مناطقهم وإنجازات أبنائهم وتحدوا ضعف الامكانات والتكوين والتخصص في المجال لأن الإرادة أقوى من كل العراقيل والحواجز وهو أجمل ما يملكون.

الجنوب الشرقي يا سادة ليس فقط كوارث وليس فقط اغتصابات وليس فقط جرائم وحوادث لكي تقدموها لقرائكم الأوفياء. الجنوب الشرقي قبل كل شيء إنسان ومجال، الجنوب الشرقي تراث، فن، ثقافة وعمران، الجنوب الشرقي يا قارئي أرقام وإنجازات، الجنوب الشرقي أطر وكوادر وقدارت، الجنوب الشرقي رجال الماضي والحاضر، الجنوب الشرقي مقاومة ونضالات، الجنوب الشرقي حضارة تاريخ وجغرافيا، الجنوب الشرقي معادن وثروات لكن فقط العدل والعدل وكفى من الاستغلال.

لحسن فاتحي

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: يسمح بالتعليق لأي شخص كان والتعبير عن رأيه ولكن بجدية وليس بصورة الكتابة فقط عدم التطرق الى السب والشتائم في التعليقات لأنها ستحذف فورياً عدم نشر أسماء والتشهير بالناس بصورة سيئة سيتم حذف التعليق فورا في هذه الحالة أي تعليق سيء للعنصرية أو عن المثليين أو ما شبابههم سيحذف فوريا
ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء و المقالات المنشورة في الجريدة لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة موقع تنغير أنفو الإخباري وهي تلزم بمضمون كاتبها حصرياً.