المغرب يستضيف النسخة الثالثة للمؤتمر العالمي للزراعة والبيطرة بورزازات

admin
آخر الأخبار
admin24 نوفمبر 2016
المغرب يستضيف النسخة الثالثة للمؤتمر العالمي للزراعة والبيطرة بورزازات

تُنظِّم الشركة العالمية للنشر والطباعة الأكاديمية بمشاركة مع المجلس الأعلى للعلماء والباحثين المغاربة الأمريكيين، المؤتمر العالمي الثالث الأمريكي المغربي للزراعة والبيطرة على امتداد ايام 14 – 16 دجنبر 2016 بفندق كنزي أزغور بمدينة ورززات.

ويسعى المُنظمون من خلال ھذا المؤتمر إلى تَقوية البحث العلمي في ميادين الزراعة والبيطرة بالمغرب وذلك بربط اتصالات وشراكات بين الباحثين الأمريكيين والاوربيين والمغاربة لتقديم طلبات مشتركة للبحث العلمي التي تمنحها مختلف الوكالات الحكومية للولايات المتحدة الأمريكية كالوكالة الفيدرالية الوطنية للعلوم والمعهد القومي للصحة ووزارة الفلاحة وغيرها، بالإضافة إلى تشجيع والمساهمة في سياحة المؤتمرات ببلادنا.

جدير بالذكر أن المؤتمر الذي سيحضُره خبراء وباحثُون في ميدان الزراعة والبَيطرة وأساتذة جامعيون وطلبة خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا بالإضافة إلى بعض الدول العربية كالجزائر والمملكة العربية السعودية بالضافة إلى جميع أنحاء المغرب، يُشرف على فعالياته كل من البروفسور خالد مقسم الباحث في ميدان الزراعة بجامعة جنوب إلينوي، والبروفسور مولاي عبد المجيد قاسم الباحث في ميدان الزراعة بجامعة فايتفيل بولاية كارولينا الشمالية وهو ابن المنطقة (اكدز).

وسيتم تنظيم هذا المؤتمر العالمي بالشراكة مع جامعة ابن زهر والممثلة بالبروفسور عبد الحميد المصدق نائب الرئيس المكلف بالبحث العلمي والبروفسور يونس بنصالح عميد الكلية متعددة التخصصات بورزا زات وكذلك معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط.

المصدرتنعير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.