إسرائيل تحترق و السلطات تخلي المنازل ونتنياهو يطلب العون من أوروبا

admin
2016-11-24T22:22:06+01:00
دولية
admin24 نوفمبر 2016
إسرائيل تحترق و السلطات تخلي المنازل ونتنياهو يطلب العون من أوروبا

تعيش إسرائيل حالة من الرعب، حيث اندلعت حرائق ضخمة مساء اليوم الأربعاء، 23 نوفمبر، في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة أبو غوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب – القدس، وبجانب الطقس الحار والرياح الشديدة التي ساعدت على انتشار الحرائق لتغطي مناطق كثيرة داخل إسرائيل مما تسبب في حالة من الذعر وإخلاء المنازل المجاورة للغابات وعدم السماح للأهالي للعودة لمساكنهم مرة أخري إلا بعد انتهاء الأزمة .

 وتواجه إسرائيل منذ الأمس عاصفة كبيرة من ألسنة اللهب التي ابتلعت أغلب المناطق المجاورة لتل أبيب وغربي أورشليم القدس، ويعمل رجال الإطفاء علي أخماد الحريق والحد منها على أسرع وقت.

واقتربت الحرائق من منطقة باب الواد واللطرون، حيث يكافحها رجال الإطفاء في محاولة منهم لوقفها، رغم الرياح التي تعرقل عمليتهم، ولم تشكل الحرائق حتى الآن بمنطقة باب اللطرون خطرًا على البيوت والممتلكات، لكنها أتت على مئات الدونمات من الأراضي الحرجية.

وقرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وايطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق .

وفي وقت سابق أشارت إذاعة “صوت إسرائيل” إلى أن طواقم الإطفاء العاملة غرب القدس تمكنت من منع انتشار السنة اللهب إلى البيوت في بلدة نتاف، مضيفة أنه تم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفافرة.

تستمر جهود طواقم الاطفاء لاحتواء الحريق الهائل في بلدة زيخرون يعقوف شمالي الخضيرة، مما أدى إلى إصابة تسعة عشر شخصًا بصورة طفيفة من جراء استنشاقهم الدخان . كما احترق ثلاثون منزلاً.
وتشارك في عملية الاخماد حوالي 30 طاقمًا من الاطفائية، مستعينة باثني عشر طاقمًا لجيش الدفاع.

وأعربت مصادر في مصلحة الاطفاء عن اعتقادها بأن الحرائق في زيخرون يعقوب نجمت عن إضرام نار متعمد.

وفي مستوطنة دوليف بمنطقة بنيامين أصيب شخصان بصورة طفيفة من جراء استنشاقهما الدخان في الحريق الذي شب فيها مساء أمس. كما لحقت أضرارا مادية بعدة منازل.

وتمكنت فرق المطافئ من إخماد حريق شب صباحًا في أحد الأحياء الشرقية لمدينة نهاريا وآخر شب في الهشيم بواد بين قريني يركا وجت .وأتى هذا الحريق على مائة وخمسين دونما من الحرش الطبيعي دون وقوع إصابات بالأرواح. وتم إخلاء مدرسة في الناصرة بسبب حريق شب في أرض هشيم بحي الصفافرة.

المصدرتنعير انفو / متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.